عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفارة مصر بالرياض تدعو المغتربين لتسجيل بياناتهم

بوابة الوفد الإلكترونية

جددت السفارة المصرية فى الرياض دعوتها للمصريين المقيمين فى المملكة العربية السعودية لسرعة تسجيل أسمائهم فى قاعدة الناخبين المصريين فى الخارج.

وأشارت إلى أن اللجنة العليا للانتخابات عالجت بعض الصعوبات التى كانت تعوق تسجيل الناخبين ممن قاموا بإستخراج بطاقة الرقم القومى خلال العام الجارى .
وأوضح بيان للسفارة أن بعض المقيمين فى الخارج ، ممن قاموا بإسخراج بطاقات الرقم القومى خلال العام الجارى، واجهوا صعوبات عند قيامهم بالتسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين ، مشيرا الى أن اللجنة العليا للانتخابات تلافت تلك المشكلة ، حيث تم تحديث قاعدة الناخبين وفقا لآخر البيانات الواردة من مصلحة الأحوال المدنية ووزارة الخارجية.
وشدد البيان على أنه بذلك بات بمقدور جميع المصريين فى الخارج ممن استخرجوا بطاقة الرقم القومى مؤخرا إتمام عملية التسجيل على الموقع الرسمى للجنة العليا للانتخابات على الإنترنت ( www.elections.eg ) .
وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت عن فتح باب التسجيل فى قاعدة بيانات الناخبين المصريين

المقيمين فى الخارج وذلك فى الفترة من (12/10/2013) إلى (2/12/2013) أو صدور قرار دعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور ، أيهما أقرب .
وحددت اللجنة الضوابط والإجراءات التى يمكن القيام بها خلال تلك الفترة، وتشمل: تغيير مقر الإنتخاب من داخل جمهورية مصر العربية إلى مقر بعثة دبلوماسية بالخارج، أو تعديل بيانات الناخب المقيد بالفعل بقاعدة بيانات الناخبين المصريين
بالخارج، أو تعديل البيانات الشخصية وبيانات الإتصال وبيانات الإقامة، أو نقل القيد من مقر بعثة دبلوماسية بالخارج لأخرى سواء بنفس الدولة أو بدولة أخرى، أو تغيير مقر الإنتخاب من مقر بعثة دبلوماسية بالخارج إلى داخل مصر .