بحضور لفيف من الوزراء والسفراء..

صور.."فاضل" يفتتح مؤتمر الاستراتيجية المستقبلية

الشارع السياسي

الأحد, 10 نوفمبر 2013 09:48
صور..فاضل يفتتح مؤتمر الاستراتيجية المستقبلية
كتب عبد الخالق خليفة:

افتتح المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني صباح اليوم "الأحد" المؤتمر الدولي الذي تنظمه وزارة الطيران المدنى تحت عنوان "الإستراتيجيات المستقبلية لتطوير قطاع الطيران المدنى" والمقام تحت رعاية السيد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء.

تستمر فعاليات المؤتمر علي مدي ثلاثة أيام بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالوزارة.
حضر الافتتاح عدد كبير من السادة الوزراء الحاليين والسابقين والمحافظين والسفراء وممثلي منظمات الطيران الاقليمية والدولية، ورؤساء مجالس إدارات الشركات

التابعة لوزارة الطيران، ولفيف من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة والصحفيين والإعلاميين.

كما شارك العديد من الخبراء والمهتمين بصناعة النقل الجوى وممثلين من كبرى الشركات المصنعة للطائرات وأنظمة المطارات وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والمنظمات العالمية.

استعرض وزير الطيران في كلمة ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية، مراحل تطور الطيران المدني في مصر ودور صناعة الطيران في دعم الإقتصاد

القومي بضخ مايقرب من 15 مليار جنيه سنويا في ميزانية الدولة غير الضرائب التي يقوم القطاع بدفعها بالإضافة لتوفير 197 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.
وتناول الوزير التحديات التي تواجه صناعة الطيران في مصر والرؤية المستقبلية لمنظومة التطوير من مختلف الأبعاد.

وأعرب عن سعادته البالغة بزخم جدول أعمال المؤتمر وتعدد الموضوعات والأبحاث المهمة المتعلقة بالجوانب التقنية والتجارية والإدارية الخاصة بقطاع الطيران المدني وتمني أن تدخل أفكار المشتركين حيز التنفيذ في أقرب وقت وأن يخرج هذا المؤتمر بنتائج وتوصيات تسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي الكبير.

 

أهم الاخبار