رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..وزير الداخلية:

مرسي سيظهر في 8 يناير بزي الحبس

الشارع السياسي

الأحد, 10 نوفمبر 2013 02:00
مرسي سيظهر في 8 يناير بزي الحبس

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن الرئيس المعزول محمد مرسى خضع للائحة السجون منذ اليوم الأول لانتقاله لسجن برج العرب، موضحا أنه أودع ملابسه القديمة، وارتدى الملابس البيضاء الخاصة بالسجن الاحتياطى.


وأكد وزير الداخلية، خلال اتصال هاتفي لبرنامج "القاهرة اليوم"، على قناة "اليوم"، مساء السبت، أن مرسي "في ثاني جلسات المحكمة يوم 8 يناير المقبل سيظهر بزي الحبس الاحتياطي".

وأشار اللواء محمد إبراهيم إلى أن الوزارة وضعت خطة لتأمين محاكمة الرئيس العزول محمد مرسي، وقامت بعملية "تمويه" لمكان أولى جلسات محاكمته، مشيرًا إلى أن تفقده لمعهد

أمناء الشرطة، ثم نقل مقر المحاكمة إلى أكاديمية الشرطة كان تمويها مقصودًا.

ولفت إلى أن الرئيس المعزول محمد مرسي لم يكن في عهدة وزارة الداخلية قبل المحاكمة، وكان متحفظا عليه في مكان ما؛ ولذلك وصل إلى مقر المحاكمة مرتديا زيا مدنيا، ولم تطبق عليه لائحة السجون وقتها.

وأشار إبراهيم إلى أن معهد إعداد الأمناء مجهز لاستقبال أية جلسات محاكمة أخرى سواء لمحمد مرسي، أو لأي قيادي آخر من تنظيم الإخوان.

وشدد وزير الداخلية، على أن ممارسة جهاز الأمن الوطني لن تعود إلى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير، موضحا أن هناك فكر جديد تتعامل به الوزارة فى هذا القطاع، خاصة بعد إعادة بنائه.

ونوه إبراهيم، إلى أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتحقيق الأمن والأمان، لافتا إلى أن ظاهرة سرقة السيارات ومساومة أصحابها بدأت في الانحصار، كما أنه يتم وضع خطط للحد من التهريب.

وفيما يتعلق بزيارته السبت للنائب العام، قال إبراهيم إنه زار النائب العام، اليوم، في مكتبه للاطمئنان عليه لأنه أجرى عملية جراحية في عينه منذ أيام، مضيفا أنه أوصل رسالة لكل ضباط الوزارة و طمأنة الناس بأن ما يفعله الإخوان غير مؤثر، وأنه يتحرك فى أماكن كثيرة بحرية حتى بعد محاولة اغتياله.

 
 

أهم الاخبار