عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم "نور" بالخيانة العظمى

د. أيمن نور
د. أيمن نور

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد أيمن نور. إتهم البلاغ "نور" بالخيانة العظمي والاتصال والاستقواء بالمنظمات الإرهابية في الخارج.

أشار البلاغ إلى أن صحيفة "واشنطن بوست" أكدت أن عددا من أعضاء جماعة الإخوان فروا خارج مصر عن طريق الرشاوى أو استخدام طرق أخرى للعبور من المطارات. مشيرة إلى أن قطر التي ساعدت في تمويل دعاة الديمقراطية الإسلامية في أنحاء العالم العربي وكانت من بين هذه الملاذات التي اختارها بعض أعضاء التنظيم، بينما سافر آخرون إلى اسطنبول ولندن وجنيف.

نقلت الصحيفة عن المهندس إيهاب شيخة رئيس حزب الأصالة السلفي قوله "إننا لا نفضل الهروب، ولكن لدينا مهمة تتمثل في نقل الصورة بشأن الأزمة الحالية وتسليم رسالة إلى العالم وأن المنفيين ليس لديهم هيكل للقيادة، ولكن هناك نوعًا من التنسيق في ما بينهم".
وأضاف أن هؤلاء الأعضاء يعقدون اجتماعات بشكل منتظم، مشيرا إلى أن المجموعة كانت على اتصال منتظم بأيمن نور، السياسي الليبرالي منذ فترة طويلة الذي سجن في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وهو الآن في بيروت- على حد قوله. وقال "نحن الآن في حالة ثورية

وليس في مرحلة سياسية".

ونقلت الصحيفة عن مسئول بارز بوزارة الخارجية رفض ذكر اسمه أن تنظيم الإخوان الدولي عقد نحو 6 اجتماعات في الدوحة وعدة اجتماعات في تركيا وباكستان منذ 30 يونية الماضي.

أشارت الصحيفة إلى أن المنفيين السياسيين في الدوحة قالوا "إنهم لن يقدموا أي تفاصيل عن كيفية الاتصال مع النشطاء المعارضين للثورة والسياسيين الإخوان الذين لم يجر اعتقالهم في مصر".

قدم "صبري" المستندات الدالة علي بلاغة وطلب تحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة أيمن نور للمحاكمة الجنائية عن جريمة الخيانة العظمي لاتصاله بمنظمات أجنبية إرهابية في الخارج والاستقواء بها وصولا لتهديد وترويع أمن الوطن والمواطن والتحريض علي القيام بأعمال إجرامية إرهابية لزعزعة الاستقرار في البلاد.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal