رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفيرة فنلندا بمصر: الثقافة العربية أثرت على أوروبا

الشارع السياسي

السبت, 09 نوفمبر 2013 11:20
سفيرة فنلندا بمصر: الثقافة العربية أثرت على أوروباتولا اوريولا سفيرة فنلندا لدي مصر
بوابة الوفد - متابعات:

أكدت تولا أوريولا سفيرة فنلندا لدي مصر أن العلاقات بين الدول العربية ودول الشمال الأوربي (الاسكندفيا ) ترجع إلي قرون ماضية لأن الثقافة العربية أثرت علي دول الاسكندافيا خاصة فنلندا في نواحي كثيرة وأنه هناك فرص جديدة للبناء علي هذه العلاقات التاريخية بين الجانبين في المستقبل.

جاء ذلك في كلمتها التي القتها اليوم في افتتاح ندوة حول العلاقات العربية ودول الشمال الأوربي (الاسكندفيا) تحت عنوان " بحث في التاريخ المشترك" بمشاركة سفراء

هولندا والنرويج، بمقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وقال "إن عددا من الباحثين المشاركين في هذه الندوة سوف يناقشون نواحي مختلفة من العلاقات العربية ودول الاسكندفيا" .. مشيرة إلى التعاون الوثيق الحالي بين فنلندا ودول العربية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وأفادت بأن دول الاسكندفيا تؤمن بشدة بمبادئ عالمية وهي حرية التعبير والمساواة والتضامن وهي المبادئ التي تطبق في سياساتها الخارجية ..

مضيفة أن السفر سهل من توطيد العلاقات والتعرف علي الثقافات الأخري وأنه من المهم في عالم اليوم الاحترام المتبادل وإيجاد أرضية مشتركة لحل القضايا المختلفة.

بدوره، قال الدكتور أري كيرميان رئيس المعهد الفنلندي للشرق الأوسط "إن المعهد يعمل علي دعم الأبحاث عن المنطقة من خلال تنظيم دورات للطلاب من دول المنطقة العربية ودعم الدراسات العربية والندوات والمؤتمرات الدولية وبعض الأنشطة الثقافية وغيرها".

وأوضح أن المعهد يعد امتدادا لعمل الرواد في هذا المجال سواء من الباحثين وعلماء الأنثروبولوجيا بهدف التعرف علي الآخرين مشيرا إلي أن هؤلاء الرواد هم الذين بدأوا في تطوير علم الانثروبولوجيا .
 

أهم الاخبار