دبلوماسى روسى: ندعم مصر حتى تجتاز أزمتها الراهنة

الشارع السياسي

السبت, 09 نوفمبر 2013 08:39
دبلوماسى روسى: ندعم مصر حتى تجتاز أزمتها الراهنةالروسي ميخائيل مارجيلوف
متابعات :

أكد رئيس لجنة الشئون الخارجية لمجلس الشيوخ الروسي ميخائيل مارجيلوف أن بلاده تقف إلى جوار مصر في خندق واحد حتى تجتاز أزمتها الراهنة وتحقق الأهداف التي قامت من أجلها ثورة 30 يونيو ، وتواصل دورها الرامي إلى تحقيق الأمن والاستقرارفي منطقة الشرق الأوسط .

وقال مارجيلوف ، خلال استقباله اليوم السبت لوفد القوى السياسية المصرية برئاسة المستشار أحمد الفضالي منسق تيار الاستقلال الذي يزور

موسكو حاليا ، إن روسيا تحترم إرادة الشعب المصري وحريصة على مساندته في الظروق التي يمر بها حاليا.
وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أمله في استئناف علاقات التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة خاصة في المجال البرلماني عقب انتخاب برلمان جديد..مؤكدا أهمية أن تشهد العلاقات بين البلدين دفعة جديدة في المرحلة المقبلة.
من جانبه ، أكد المستشار أحمد الفضالي ، خلال اللقاء ، حرص شعب مصر على توطيد أواصر التعاون المشترك مع روسيا في مختلف المجالات ، بما يتناسب مع حجم العلاقات التاريخية بينهما ، وبما يتناسب مع ثقل وحجم مصر في ظل إعادة رسم دور روسيا في المنطقة.
وبدوره ، طالب حمدي الفخراني عضو مجلس الشعب السابق بضرورة زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا والذي لا يتجاوز 300 مليون دولار أمريكي سنويا ..مشيرا إلى وجود آفاق أكبر لإمكانيات التعاون والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين في الوقت الراهن.

 

أهم الاخبار