رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفود من الكونجرس الأمريكي يزور القاهرة هذا الشهر

الشارع السياسي

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 14:21
وفود من الكونجرس الأمريكي يزور القاهرة هذا الشهر
متابعات :

صرح السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، بأن هناك زيارات لمصر سيقوم بها عدد من وفود الكونجرس الأمريكي خلال شهر نوفمبر الجاري.

يأتي ذلك إضافة للزيارة التي بدأت منذ أيام لوفد من موظفي الكونجرس الأمريكي برئاسة آن مارى شوتفاكس، كبيرة موظفي اللجنة الفرعية لمخصصات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي لمصر وذلك بتكليف من كاى جرانجر رئيسة اللجنة الفرعية في مجلس النواب، في إطار حرصها على استمرار العلاقات بين مصر والولايات المتحدة وعودتها لطبيعتها وإزالة أي شوائب، حيث تعتبر جرانجر من أشد قيادات الحزب الجمهوري المدافعين عن استمرار المساعدات الأمريكية لمصر.
وأضاف السفير عبد العاطي أن هناك وفدا ثانيا يتكون من خمس من أعضاء مجلس النواب الأمريكى سيقوم بزيارة

لمصر خلال الأيام القادمة بدعوة من الجانب المصري، وفي إطار الزيارات الدورية السنوية، حيث سيلتقي مع عدد من المسئولين المصريين للتباحث حول العلاقات الثانية وعدد من الموضوعات الإقليمية، كما سيقوم الوفد بزيارة القوة متعددة الجنسيات في سيناء.
وأشار إلى أن هناك وفدا ثالثا من أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي سيقوم أيضا بزيارة لمصر خلال شهر نوفمبر الجاري لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتحسينها.
وأكد السفير عبد العاطي أن كل تلك الزيارات الأمريكية المتتابعة، بجانب زيارة جون كيري وزير الخارجية الأمريكي لمصر الأحد الماضي، تعكس الحرص من الجانب الأمريكي على إزالة أي سوء فهم
قد يكون قد لحق بالعلاقات في الفترة الماضية، و التأكيد على الاهتمام الأمريكي بتحسين العلاقات، وهو ما أوضحه كيري في تصريحاته في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير الخارجية نبيل فهمي، حيث أكد أنه جاء لمصر برسالة دعم من الرئيس الأمريكي باراك أوباما للشعب المصري وللحكومة المصرية ولخريطة الطريق، كما عبر عن إدانة بلاده لأعمال العنف والإرهاب في سيناء وكل شوارع مصر واستهداف أفراد الشرطة في سيناء.
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن زيارة وفد موظفي الكونجرس الأمريكي لمصر اعتيادية، وتأتي في إطار الزيارات المتبادلة بين كل من القاهرة وواشنطن، لافتا إلى أن الوفد يضم عددا من المساعدين لمسئولين بالكونجرس الأمريكي.
وحول مناقشة ملف مصير المساعدات الأمريكية المؤجلة لمصر، أكد عبد العاطي في تصريحاته أن الوفد حريص على مناقشتها مع الجانب المصري، خاصة أن رئيسة اللجنة الفرعية لمخصصات العمليات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي كلفت الوفد بمناقشتها وهذا من واقع اهتمامها بعودة المساعدات.

 

أهم الاخبار