رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئول روسى يؤكد تأييد بلاده لخارطة الطريق فى مصر

الشارع السياسي

الجمعة, 08 نوفمبر 2013 13:32
مسئول روسى يؤكد تأييد بلاده لخارطة الطريق فى مصرفلاديمير بوتين الرئيس الروسي
متابعات:

أكد ميخائيل بروداتوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الزيارة المرتقبة لكل من سيرجى شويجو وزير الدفاع وسيرجى لافروف وزير الخارجية الروسية لمصر هي

مقدمة لزيارة مرتقبة لمسئولين روسيين على مستوى أعلى لمصر لبحث أواصر التعاون المشترك بين البلدين والدفع بها قدما إلى الأمام والتنسيق والتشاور بين البلدين بشأن كل القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.
جاء ذلك في كلمة له خلال استقباله اليوم لوفد القوى السياسة المصرية الذي يزور روسيا حاليا برئاسة المستشار أحمد

الفضالي المنسق العام لقيادة الاستقلال، والذي يضم عددا من الوزراء السابقين وقيادات الأحزاب والإعلامين والصحفيين.
وأكد حرص روسيا على حث المواطنين على القيام برحلات سياحية إلى مصر، موضحا أنه يتم حاليا إرسال 100 طيارة تقل سائحين روس إلى مصر أسبوعيا، ومشيرا إلى أنه ينتظر أن تشهد الفترة القادمة تزايدا في أعداد السائحين عقب رفع حظر التجوال إلى ساعات الليل في مصر.
وأعرب عن قناعته بأن بعض
مظاهر العنف التى يشهدها الشارع المصرى يوجد لها مثيل فى مختلف دول العالم بما فيها روسيا، وأكد دعم بلاده الكامل فى الجهود المصرية الراهنة الرامية إلى تنفيذ خارطة الطريق وفقا لرغبة وارادة الشعب المصري.
وقال ميخائيل بورداتوف إن بلاده توافقت مع الولايات المتحدة الأمريكية والمبعوث العربي والأممي بشأن سوريا الأخضر الإبراهيمي في ضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة السورية عبر نجاح المؤتمر الدولى فى جنيف على أن يتم التأكيد خلال المؤتمر على أن الشعب السورى وحده هو الذى سيحدد من سيحكم سوريا.
وأكد أن بلاده ترفض أي تدخل أو إملاءات من جانب الدوله القوية على الدولة الضعيفة والتدخل في شئونها الداخلية.

أهم الاخبار