رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حاملة الطائرات الأمريكية النووية "نيمتز" تعبر قناة السويس

بوابة الوفد الإلكترونية

عبرت المجرى الملاحى لقناة السويس اليوم حامله الطائرات الأمريكية النووية" نيمتز "ترافقها مدمرة أمريكية ضمن القافلة الشمالية للقناة قادمة من البحر المتوسط في طريقها للبحر الأحمر.

وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالإسماعيلية أن حاملة الطائرات الأمريكية النووية " نيمتز" ترافقها مدمرة حربية قد عبرتا القناة ضمن القافلة الشمالية وسط حراسة وإجراءات أمنية مشددة شملت إغلاق المعابر بين ضفتي قناة السويس ومنع عبورالمعديات ووقف حركة السيارات بالطرق والبرية المؤدية للمجري الملاحي للقناة خلال رحلة عبورحاملة الطائرات الأمريكية التي أستغرقت قرابة 14 ساعة متصلة .
يشارإلى أن البحرية الأمريكية قد أعلنت عن عودة حاملة الطائرات الأمريكية إلي قاعدتها في ولايه واشنطن وبقاء حاملة الطائرات "هاري ترومان" في مسرح عمليات الأسطول الخامس الأمريكي

بالبحر الأحمر.
وتابع المصدر أن الطراد الروسي " فارياج" قد عبر قناة السويس متصدرا القافلة الجنوبية للقناة قادما من الأحمر في طريقه للبحر المتوسط ومنه في زيارة لميناء الإسكندرية .
وكانت روسيا قد أعلنت قبيل عدة أيام عن توقف الطراد "فارياج" في ميناء الإسكندرية للتزود بالوقود قبيل بدء تدريبات بحرية في البحر المتوسط بمشاركة الطراد بطرس الأكبر.
وتعتزم روسيا بقاء عدد من قطعها الحربية بشكل مستمر بمياه البحر المتوسط منذ اندلاع الأزمة السورية والتهديدات الأمريكية بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.