عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة تخطيط القاهرة للحد من الإختناقات المرورية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية،  إن قانون التظاهر سيصدر قريبًا، وأن مشكلة القمامة تمت مناقشتها خلال اجتماع مجلس المحافظين  ، مؤكدًا أنه يجري العمل علي توفير كافة الإمكانيات للحد منها، وأن كل رئيس حى لم يقوم بواجبه سيتم تغييره.

قال اللواء محمد أبوشادي، وزير التموين، إن التسعيرة الجبرية هي وسيلة لضبط السوق ولكن هناك من يعترض عليها فمن الصعب تطبيها وستأخذ الكثير من الوقت، ونحن الأن في انضباط بنسبة 50% وهناك من يقوم بتعليق التسعيرة.
وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء  أن اي تاجر  قام بتعليق تسعيرة السلع وقام بالبيع بسعر أخر سيتم معاقبته، وتم رصد 1000 مخالفة على مستوى الجمهورية.ضاف خلال المؤتمر الصحفى أنه تم التعاون مع وزارة البيئة لشراء سيارات جمع القمامة وغيرها من الجهات المعنية، مؤكدًا أنه كان يناقش في مجلس الدولة.
وقال  أن مجلس المحافظين  ناقش أزمة

أنابيب البوتاجاز وأكد أن الأنابيب متاحة في الأسواق ولكن هناك من يتلاعب بتوزيعها.
وأضاف  أن المجتمع المدنى عليه المسئولية للتبليغ عن المخالفين ويكون هو الجهة الرقابية الأولي.
وأوضح اللواء محمد أبو شادي، وزير التموين، أن الإنتاج اليومي مليون اسطوانة وسيصبح مليون ونص اسطوانة للاكتفاء باحتياجات المواطنين وتم تكثيف اللجان الرقابية للكشف عن المخالفين في التوزيع، وسيغلق المستودع الذي سيخالف لأكثر من مرة، أيضا سيتم حصر مزارع الدواجن المستخدمة لأنابيب البوتاجاز لانها تزاحم المواطنين في استهلاكهم وتم الاتفاق على استخدامهم للمازوت.
وتابع "للمساعدة لتوصيل الأنابيب للمنازل تم زيادة خطوط الاتصالات للتوصيل".
  ‬