رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجز عميد كلية طب الأزهر 24ساعة

مظاهرات الإخوان بجامعة
مظاهرات الإخوان بجامعة الأزهر

قررت نيابة ثان مدينة نصر برئاسة المستشار حسين شديد، حجز عميد كلية طب الأزهر بنين ، 24 ساعة لحين ورود تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطني، لإتهامه بتحريض طلاب جماعة الإخوان المحظورة على اقتحام جامعة الازهر .

وجهت النيابة للمتهم ويدعى عصام عبدالمحسن عفيفى عدة تهم وهم التحريض على الشغب والمظاهرات وإتلاف الممتلكات العامة، والتعدى على قوات الأمن والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل وقطع الطريق.
كان عدد من طلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان ومعهم بعض طلبة المعاهد الأزهرية قاموا بالتعدي على المبنى الإداري للجامعة وإتلاف منشآته، ومحاصرة مكتب رئيس الجامعة ومسئوليها وموظفيها وإتلاف المستندات، وإطلاق الأعيرة الخرطوش والشماريخ واستخدام الآلات الحادة طلب رئيس الجامعة دخول قوات الشرطة للحرم الجامعي لحماية الأرواح والممتلكات العامة.
تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على 27 متهمًا من طلاب جماعة الإخوان المحظورة داخل جامعة الأزهر بينهم 14 من خارج الجامعة.
وكشفت معاينة النيابة تحطم الطابق الأول الخاص بأمن الجامعة وقيام الطلبة بتحطيم أجهزة الكمبيوتر وماكينات التصوير والمكاتب والنوافذ والأبواب والحوائط..وتبين أن قيمة تلفيات الطابق الأول 95 %.
وفى الطابق الثانى حطموا مكتب رئيس الجامعة، وجهاز الكمبيوتر الخاص به وإتلاف جهاز التكييف، وأحرقوا العديد من المستندات والأوراق داخل مكتب رئيس الجامعة، والعديد من السجاد والمفروشات.
واقتحموا مكاتب نواب رئيس الجامعة لشئون الطالبات بالطابق الثالث محطمين أجهزة الكمبيوتر والتكييفات والنوافذ والمكاتب، كما استولوا على بعض أجهزة الكمبيوتر.
وأمرت النيابة بحبس جميع المتهمين من طلاب جماعة الإخوان المحظورة 15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد أن أسندت إليهم تهم التجمهر والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة وحيازة أسلحة بيضاء وترويع الطلاب والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام وتعطيل العمل.
كشفت التحريات الأمنية أن وراء تحريض هؤلاء الطلبة على ارتكاب تلك الأفعال هو عصام عبدالمحسن عميد جامعة الطب بجامعة الأزهر، فأمرت النيابة بضبطه وإحضاره للتحقيق معه.