رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدريس: التنمية المستدامة دليل اهتمام مصر بإفريقيا

محمد إدريس سفير مصر
محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا

صرح محمد إدريس سفير مصر لدى إثيوبيا بأن المشاركة المصرية رفيعة المستوى في المؤتمر الإفريقي الإقليمي للتنمية المستدامة الذي عقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا تؤكد أن شواغل مصر الداخلية لا تصرفها عن المشاركة بفاعلية لمعالجة قضايا قارتها الإفريقية.

وأوضح السفير محمد إدريس - في تصريحات خاصة في أديس أبابا - "أن هذا المؤتمر شارك فيه وفد مصري رفيع المستوى رأسه السيد الوزير الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الإجتماعي، وقد بحث المؤتمر قضايا عديدة تتعلق بمستقبل عملية التنمية في القارة الإفريقية".
وأضاف "أن موضوعات التنمية المستدامة أدت إلى بلورة موقف إفريقي موحد إزاءها، وهي تعد من القضايا الحيوية التي تتصل بمستقبل شعوب القارة الإفريقية".
ولفت السفير إدريس إلى أن دور مصر في هذه المحافل دور هام وأساسي ومؤثر، وكان لمصر دائما دورها الفعال والمؤثر في بلورة وصياغة المفاهيم المتعلقة بأولويات القارة الأفريقية فى عملية التنمية والتأكيد على أن مسارات التنمية المستدامة يجب أن تعطي عناية لأولويات

القارة الإفريقية ولأولويات شعوب الدول النامية، وألا يتم التأثير عليها وفرض شروط لا تتفق مع مصالح وأولويات الشعوب الإفريقية، مشيرا إلى أن هذه العملية هي عملية متصلة ومستمرة، وستتواصل الجهود الإفريقية في هذا الشأن وستستمر المشاركة المصرية الفعالة في بلورة الموقف الإفريقي الموحد فيما يتعلق بمستقبل التنمية في القارة الإفريقية.
وأكد السفير إدريس أهمية التواصل المصري مع قضايا القارة الإفريقية وأولوياتها، وإدراك أن مصر- مثلما ساهمت في عملية التحرر والاستقلال لشعوب القارة الإفريقية - فإنها أيضاً تسهم في عملية التطوير والتنمية لتحقيق مستقبل أفضل لشعوب أسرتها الإفريقية، بما يؤكد الارتباط التاريخي والارتباط المصيري بين مصر ومحيطها الإفريقي.