رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صحف سعودية تأمل أن تمر محاكمة "مرسى" بسلام

الشارع السياسي

الاثنين, 04 نوفمبر 2013 08:27
صحف سعودية تأمل أن تمر محاكمة مرسى بسلام
متابعات:

تناولت صحيفة (الوطن) السعودية في افتتاحيتها اليوم الاثنين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، مؤكدة أن محبي مصر وأهلها يتمنون أن تمر المحاكمة بسلام، وهو خيار العقلاء من الأطراف كلها، وما يتحتم أن يعمل عليه الوطنيون الحقيقيون.

وقالت الصحيفة إنه للمرة الثانية، وفي أقل من ثلاث سنوات، يكون المصريون أمام رئيس في قفص الاتهام، إلا أن الظروف المحيطة تختلف هذه المرة، إذ مازال أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، يهددون ويتوعدون، ذاهبين في ذلك

إلى الحد الأبعد من العنف.
وتساءلت الصحيفة: ما الجدوى من كل هذه الفوضى التي يثيرها "الإخوان"؟ وهل يستغلون هذه المحاكمة لإثبات الوجود؟ أم لإفساد خارطة الطريق الهادفة إلى استكمال السير في طريق الثورة وخلق نظام ديمقراطي جديد؟.
ومن جهتها، لفتت صحيفة (الشرق) إلى إعلان السعودية مبكرا دعمها الإدارة المصرية المؤقتة وخارطة الطريق التي أعلن عنها وزير الدفاع المصري الفريق أول
عبدالفتاح السيسي في 3 يوليو، حيث ألقت بثقلها الدبلوماسي والاقتصادي خلف القاهرة، فيما رفضت واشنطن في البداية الاعتراف بثورة 30 يونيو وبدت تصريحات مسئوليها تجاه ما جرى في مصر «مذبذبة».
وأشارت الصحيفة إلى أن ما قاله وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في القاهرة أمس يستحق التوقف، مبرزة أن كيري، تحدث عن «دعم بلاده تنفيذ القاهرة خارطة الطريق» وأبدى تفاؤلا بالمسار السياسي الحالي في مصر، كما أبدى حرصه على تطوير العلاقات بين واشنطن والقاهرة .. لافتة إلى أن الرياض بذلت جهدا ملموسا في هذا الاتجاه ما كان له أثر بالغ على المواقف الإقليمية والدولية.

أهم الاخبار