رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروعات تنمية بسيناء بقيمة 4مليارات و٤٠٠ مليون جنيه

الشارع السياسي

الأحد, 03 نوفمبر 2013 20:10
مشروعات تنمية بسيناء بقيمة 4مليارات و٤٠٠ مليون جنيه
متابعات:

ترأس الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اجتماع الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء، حيث تم استعراض التقدم الذي تم في تنفيذ مشروعات التنمية في سيناء في ضوء التمويل المتاح،

والذي يبلغ إجماليه 4.4 مليار جنيه، منها 2.2 مليار جنيه من الخطة الاستثمارية، و1.8 مليار جنيه من مشروعات الخطة العاجلة، و400 مليون جنيه من موازنات الهيئات الاقتصادية.
وقال مجلس الوزراء - فى بيان له - إنه في إطارحرص الحكومة على تسريع معدلات التنفيذ بما يخدم أهالى سيناء، فقد تقرر عقد اجتماع عاجل يوم الخميس القادم للجهات التي تتولى تنفيذ المشروعات الخاصة بالخطة الاستثمارية (2.2 مليار جنيه)، من أجل وضع جدول زمنى للتنفيذ يتعلق بالربع الأول والثانى من العام المالى، وبالتوازى

مع ذلك سوف يتم عقد اجتماع آخر للجهات المعنية بتنفيذ مشروعات الخطة العاجلة (1.8 مليار جنيه)، لتسريع معدلات تنفيذ تلك المشروعات.
كما تقدم الجهاز الوطنى لتنمية سيناء بمقترح لجذب العمالة إلى سيناء وكذلك تحفيز الاستثمارات، وسوف تقوم الوزارات المعنية بدراسته خلال شهر من تاريخه، ويتضمن منح مزايا وحوافز إضافية للعاملين في سيناء، من أجل تشجيع المواطنين على العمل والتوطن في سيناء، لما لذلك من أثر في زيادة معدلات التنمية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للأهالي.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تحفيز الاستثمارات المختلفة في سيناء، من أجل رفع معدلات التنمية وزيادة مساحات
الأراضى المستغلة في المشروعات الصناعية والسياحية، بما ينعكس على زيادة فرص العمل وتحقيق أهداف التنمية الشاملة.
كما تقدم الجهاز بمقترح لآليات تقنين وضع اليد في سيناء، حيث ستُعرض القواعد المنظمة لوضع اليد فيما يخص الأراضى المبني عليها مساكن على الاجتماع القادم لمجلس الوزراء، على أن يتم الإسراع فى دراسة آليات تقنين وضع اليد فيما يخص باقي الأراضي الأخرى من وزارة العدل ليتم إقرارها لاحقاً.
تجدر الإشارة إلى أن الجهاز الوطنى لتنمية شبه جزيرة سيناء تم إنشاؤه بناء على مرسوم بقانون رقم 12 لسنة 2102 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 959 لسنة 2012، ويتولى إصدار القرارات المنظمة لعملية التنمية الشاملة فى شبة جزيرة سيناء وقواعد تملك الأراضى والاستثمارات المختلفة.
وحضر الاجتماع وزراء الكهرباء والاتصالات والنقل والزراعة والتنمية المحلية والتجارة والصناعة والاستثمار والتخطيط والمالية والري والطيران المدني والإسكان والبترول، إضافة إلى محافظي شمال وجنوب سيناء ورئيس الجهاز الوطني لتنمية سيناء.

 

أهم الاخبار