رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منصور يناقش العلاقات الثنائية مع كيرى اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يلتقى المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت للبلاد اليوم بقصرالاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة جون كيرى، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وسيتناول الاجتماع حسب مصادر العلاقات الثنائية بين مصر وامريكا، والتوتر الذى شهدته عقب قرار التعليق الجزئى للمعونة، والتعاون العسكرى بين القاهرة وواشنطن، والاتهامات الموجهة للحكومة فيما يتعلق بانتهاك حقوق الإنسان، إضافة إلى سير خارطة المستقبل السياسية، والتعاون المشترك بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.
كما سيتطرق اللقاء لمناقشة العديد من القضايا الدولية والإقليمية من بينها الملف السوري، وإمكانية عقد مؤتمر جنيف 2، والأبعاد الجديدة للقضية الفلسطينية وملف منع الانتشار النووي.
ونفت مصادر رئاسية أن يتطرق اللقاء لمناقشة ملف جماعة الإخوان المحظورة ومحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى.
وأوضح المصدر أن مؤسسة الرئاسة تعتبر هذه القضايا شأنا مصريا داخليا وغير مسموح مطلقا تدخل أى طرف خارجى فيه.
من جانبه نفى السفير بدر

عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وجود أي علاقة بين زيارة "كيري"، ومحاكمة "مرسي"، مؤكدًا أن الزيارة كان مقررًا لها يوم الثلاثاء المقبل، إلا أن ارتباط وزير الخارجية بجولة إقليمية، تسببت في تبكير زيارة كيري إلى يوم الأحد، بالتزامن مع الاستعداد لمحاكمة "المعزول".
وأضاف أن الطرف الأمريكي لا شأن له بمحاكمة مرسي، كونها شأنًا داخليًا يتعلق بالقضاء المصري. كما سيلتقي الرئيس اليوم أيضا يوسف بن علوي، وزير خارجية سلطنة عُمان والأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب وزير خارجية المملكة العربية السعودية.