رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحضيرات مصرية صينية لبحث التعاون فى كل المجالات

 السفير المصري لدى
السفير المصري لدى الصين الدكتور مجدي عامر

قال السفير المصري لدى الصين الدكتور مجدي عامر، إن المسئولين والقيادة فى جمهورية الصين تتفهم ما يحدث فى مصر والجهود المبذولة لاعادة الاستقرار وترتيب البيت الداخلي وتدعم ارادة الشعب المصري فى التخطيط لمستقبله.

وأعربت الصين للسفير المصري عن تمنياتها بعودة الاستقرار إلى مصر فى أسرع وقت، ودعم العلاقات المصرية الصينية قدما فى كافة المجالات لاعادة الزخم إلى المشروعات والاستثمارات التى توقفت بسبب الاوضاع السابقة.

وأضاف الدكتور مجدي عامر أن الجانبين المصري والصيني يبحثان حاليا الترتيبات لزيارة مرتقبة من المرجح أن يقوم بها وزير الخارجية نبيل فهمي إلى الصين خلال الجولة الخارجية التى من المقرر أن يبدأها خلال شهر ديسمبر المقبل، لزيارة دول منطقة شرق اسيا ويبدأها من الصين حيث تهدف الزيارة إلى دفع العلاقات الثنائية قدما واعادة دفع الاستثمارات والتعاون المشترك الذى تراجع خلال الفترة السابقة بسبب الأوضاع التى شهدتها مصر على مدار السنوات الأخيرة.
وأشار أيضا إلى أنه فى إطار إعادة الزيارات المتبادلة بين الجانبين تلقى وزير التجارة الصيني دعوة من نظيره المصري منير فخري عبد النور لزيارة مصر لعقد الدورة السادسة للجنة المصرية الصينية المشتركة، وذلك فى إطار الرغبة المشتركة للبلدين فى دعم واعادة الزيارات المتبادلة للمسئولين والوفود الرسمية فى الجانبين لدفع العلاقات قدما فى كافة المجالات .. مشيرا إلى أنه فى حال تعذر زيارة المسئول الصيني لأية أسباب طارئة فى حينها بسبب الاوضاع فى الشرق الاوسط ، من المقرر أن يقوم وفد مصري رفيع المستوي من وزارة التجارة والصناعة المصرية بزيارة رسمية إلى الصين لبحث دفع

العلاقات الثنائية .

يذكر أن وزارة الخارجية الصينية كانت قد أقامت حفل استقبال للسفير مجدى عامر بمناسبة تسلم مهام عمله فى الصين ودار خلال اللقاءات حوارا مطولا حول العلاقات الثنائية وسبل اعادتها إلى وضعها الطبيعى الذي يرتقى الى طموحات التعاون للبلدين الصديقين فى كافة المجالات .

وكان السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية، قد قام بزيارة للصين فى وقت سابق أكد خلالها على أن المسئولين الصينيين أعربوا وشددوا على رفض بلادهم الكامل لتدويل الأوضاع في مصر وتسييس موضوعات حقوق الإنسان باعتبار ما يحدث فى مصر هو شأن داخلي لا يمكن السماح لاى دولة فى العالم التدخل فيه .

وقال السفير هشام بدر، إن الصين أعربت أيضا عن تأييدها الكامل لارادة الشعب المصري فى تقرير مصيره ورسم خريطة مستقبله والخطوات المصرية لاعادة الاستقرار، موضحا أن القيادة الصينية أكدت أيضا حرصها الكامل والدائم على دعم العلاقات الاستراتيجية الشاملة وتدعيم أواصر الصداقة التاريخية على المستوى السياسي والاقتصادي والشعبي بين البلدين فى كل المجالات .