رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة الوفاق: لا أحد يستطيع تفتيت مصر

الشارع السياسي

الأحد, 12 يونيو 2011 12:53
القاهرة- أ ش أ


أكد أعضاء لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والقضائية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومى فى خلال اجتماعها اليوم الاحد أن لا أحد يستطيع تفتيت مصر ولاتنفيذ أى مخطط يعتمد على الفتنة الطائفية ومزاعم اضطهاد الأقلية . وطالب الاعضاء بالعمل على دعم روح المودة والبر بين المسلمين والمسيحيين وأن يقوم علماء الدين الإسلامى والمسيحي بإبراز النصوص التى تحث على التسامح والعمل على تدريسها بالمراحل التعليمية المختلفة .
ودعوا خلال اجتماع اللجنة اليوم بمقر مجلس الشعب إلى

مساعدة القيادة العسكرية على القيام بواجبها الاساسي وألا نشغلها بقضايا محلية بحتة .
وشن الاعضاء هجوما حادا على جهاز أمن الدولة المنحل ، وأكدوا إنه أفسد البلد، وانتقدوا فى نفس الوقت جهاز الأمن الوطنى الذى حل محله قائلين إنه جاء بنفس اختصاصات أمن الدولة وطالبوا بحرق كل وثائق هذا الجهاز لأنها ستظل سلاحا فى يد من يملكها .
وانتقدوا نغمة التخوين السائدة حاليا ورحبوا بعودة من أخطأ وتاب إلا من باع نفسه فهو غير مرحب به.
وأبدى الاعضاء تأييدهم لاتجاه الحكومة إلى إنشاء مؤسسة لرعاية أسر شهداء ثورة الخامس والعشرين من يناير ، مؤكدين على ضرورة ان يكون للمجتمع المدنى الدور الاكبر فى هذا الصدد.
وطالب د. يحيى الجمل رئيس المؤتمر الذى حضر جانبا من اجتماع اللجنة بألا يخون البعض الاخر ..وقال: إننا نعمل من أجل صالح مصر التى أعطتنا الكثير وجاء الوقت لنرد الجميل لها ، مؤكدا أن كل من له طلب له سند قانونى فهو محاميه أمام الحكومة فى رده على بعض مطالب أعضاء اللجنة.

أهم الاخبار