رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: لا رجعة عن الديمقراطية

الشارع السياسي

الأحد, 12 يونيو 2011 08:07
بريتوريا - أ ش أ:

عصام شرف رئيس الوزراء

أكد د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ترحب باستثمارات المصريين في الخارج و ستقدم كل التسهيلات اللازمة لإقامة مشروعات خاصة بهم، والإسهام في مشروعات قائمة أو مشتركة، وأنه لا رجعة عن الديمقراطية مع تفضيله إعطاء الفرصة لعملية الحراك السياسي الدائرة في مصر حاليا.

كما أكد أن الحكومة عازمة على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم ومشاركتهم بالاقتراع في الانتخابات والاستفتاءات القادمة.

جاء ذلك في لقاء عقده رئيس مجلس الوزراء مع ممثلين عن الجالية المصرية في جنوب أفريقيا وذلك بمقر السفارة المصرية في بريتوريا الليلة الماضية بحضور د.

سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية والسفير المصري لدى جنوب أفريقيا.

وأجرى د.عصام شرف حوارا مفتوحا وصريحا مع ممثلي الجالية المصرية تناول عددا من القضايا المتعلقة بمستقبل مصر، ومجموعة من المشكلات التي تواجههم، ووعد رئيس مجلس الوزراء بوضع الحلول المناسبة لها.

وردا على سؤال حول مسار التحول الديمقراطي في مصر، قال رئيس مجلس الوزراء إنه يجب تدعيم المسار الديمقراطي عن طريق بناء اقتصاد قوي .

وأشار إلى الحوار الدائر في مصر حاليا حول الخطوات

التي ينبغي اتخاذها لدفع مسيرة التحول الديمقراطي وطرحت مقترحات مختلفة حول العمل المستقبلي حيث تطالب بعض الأصوات بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا والبعض الآخر يطالب بوضع الدستور أولا.

وقال إنه "بشكل شخصي من أنصار أن يكون هناك وقت إضافي قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، وأن ذلك يخضع للحوار والنقاش والطلبات الشعبية، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تشهد حوارات مكثفة اقترح بعضها نوعا من التأجيل حتى تعطي فرصة للحراك السياسي أن يتبلور.

واعرب عن أمانيه بأن يتبلور التغيير الذي أحدثته الثورة بمضي الوقت على مستوى الحركة والخريطة السياسية للوصول إلى نتائج ملموسة، غير أنه قال إنه إذا اختار المواطنون أن يتم التغيير في هذا التوقيت فلا بد أن نستجيب وأن نمد يد المعاونة.

 

 

 

أهم الاخبار