رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحالف ثوار مصر يرفض قرار الـ50 بسرية الجلسات

الشارع السياسي

الأحد, 27 أكتوبر 2013 12:42
تحالف ثوار مصر يرفض قرار الـ50 بسرية الجلسات
كتبت-شيماء مفتاح:

رفض تحالف ثوار مصر قرار لجنة الخمسين الخاص بسرية جلسات التصويت على مسودة الدستور الأولى، مطالبا اللجنة بالسماح بإذاعة الجلسات على الهواء ليتحمل كل عضو باللجنة مسئوليته في تمرير المواد التي تمس كل مواطن بالدولة.

وأكد عامر الوكيل المنسق العام للتحالف – في بيان أصدره اليوم الأحد - أن قرار سرية جلسات تصويت لجنة الـ 50 يتعارض مع الدستور، الذي يتم

إعداده من اللجنة، لأن هناك مادة تتحدث عن حرية تداول المعلومات وحق المواطن في الحصول على المعلومة، وهو ما يؤكد أن اللجنة أول من يخالف الدستور الذي يتم إعداده.
وأضاف الوكيل أن الإعلاميين احترموا قرار اللجنة في سرية اجتماعات اللجان الفرعية في إعداد المواد إلا أن سرية جلسات التصويت، أمر
غير مقبول إعلاميا وشعبيا لأنه من حق كل مواطن أن يعرف من المسئول عن تمرير مواد بعينها تمس حياته، كما أن التصويت على المواد نفسه، يعد جزءا من الحوار المجتمعي على مواد الدستور قبل طرحها للاستفتاء.
وطالب الوكيل أعضاء لجنة الـ50 بالعدول عن موقفهم غير الدستوري، والذي يتناقض مع الشفافية والنزاهة التي يتحلى بها الكثير منهم، مؤكدا أن إذاعة الجلسات سوف يمنع الشائعات ويدرأ الشبهات التي يسوقها المتربصون بخارطة الطريق والوطن .

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيسبوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

 

أهم الاخبار