رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الببلاوى: مصر لديها رؤية اقتصادية طويلة المدى

 الدكتور حازم الببلاوى
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

أكد الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن مصر لديها رؤية إقتصادية إستراتيجية وشجاعة للعمل الاقتصادى وتنفيذ المشروعات على المدى الطويل لتكون الدولة مهيأة للانطلاق بقوة خلال الفترة المقبلة ، رغم أن الحكومة الانتقالية تعمل فى خطط عاجلة ليشعر بها المواطن البسيط .

وأعرب رئيس الوزراء خلال استقبال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شئون الرئاسة الاماراتى بمقر شئون الرئاسة عن شكره والقيادة والشعب المصرى على مساندة الامارات لمصر فى الظروف الاستثنائية التى تمر بها حاليا فى المرحلة الانتقالية بعد ثورة ٣٠ يونيو .
وقد أعاد الشيخ منصور بن زايد التأكيد على دعم بلاده لمصر ، الا أنه أشار الى أن الدعم العربى واجب لكنه لن يستمر طول الوقت ، ولذلك فانه على مصر أن تعمل كما كانت سابقا معتمدة على ابنائها فى النهوض فى كافة المجالات ومنها المجال الاقتصادى .
وأشار الببلاوى خلال اللقاء الى أن شركة سوميد للبترول المشتركة بين مصر والامارات بها فوائض

مالية كبيرة ، وأنه يمكن استغلالها فى سداد جزء من ديون شركات البترول الاجنبية على مصر ، كما طالب بضرورة مشاركة دولة الامارات فى صناديق الاستثمار الخاصة بمصر ، موضحا أن الامارات اذا شاركت بنسبة ١ بالمائة فستوفر عشرة مليارات جنيه ، وأعرب عن تقدير مصر حكومة وشعبا للدعم الاماراتى المستمر لمصر خلال تلك المرحلة .
وتم التطرق خلال اللقاء للاصلاح التشريعى لقوانين الاستثمار فى مصر ، حيث أوضح الببلاوى أن مصر تسير فى هذا الاتجاه ، وهناك تفكير فى تشريع للحفاظ على الاستثمارات العربية والاجنبية ،وأن قوة القضاء تدعم الحكومة فى تعديل تلك التشريعات فى اقرب وقت.