رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الببلاوى: المصريون استعادوا بلدهم

حاكم دبي يجدد تأكيده على دعم الإمارات لمصر

الشارع السياسي

السبت, 26 أكتوبر 2013 10:53
حاكم دبي يجدد تأكيده على دعم الإمارات لمصرالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
متابعات :

جدد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، دعم الإمارات لمصر في مواجهة تحديات المرحلة الحالية، مذكرا بمقولة الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله بأن "مصر هي قلب العروبة"

وأعرب الشيخ محمد خلال استقباله الدكتور حازم الببلاوي والوفد المرافق له خلال زيارته الحالية لدولة الإمارات عن تطلعه بأن تتجاوز مصر التحديات الحالية كما فعلت الإمارات في وقت سابق بمواجهة مشكلات البنية الأساسية والتي تم التغلب عليها برؤية شاملة.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى تنظيم مؤتمر اقتصادي عالمي بمصر تحضره الدول العربية الداعمة لمصر مثل السعودية والإمارات والكويت لبحث كيفية جذب الاستثمارات إلى مصر وإعادتها إلى سابق عهدها.

من جانبه أكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء أن أمن الخليج والإمارات هو جزء من الأمن القومي المصري ، وأن ما يحدث بين مصر وعدد من الدول العربية هو مجرد بداية للتعاون بين دول الأمة العربية التى ينتظرها مستقبل واعد.

وشدد الببلاوى على ضرورة تحويل الاتفاقيات، التي تم توقيعها إلى واقع ملموس ، مشيرا إلى أن هناك 3 ملفات أساسية في مصر يجري التعامل معها سياسية واقتصادية وأمنية.

وأكد الببلاوي أن المصريين استعادوا ملكية مصر، ولن يفرطوا فيها مرة أخرى وأن مصر أصبحت للمصرين ويقف خلف الشعب قوات مسلحة وشرطة وأن هذا هو أحد مكاسب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، والتي رسخت أن الجيش والشعب والشرطة يد واحدة.

وأوضح الببلاوي أن لمصر مؤسسة عسكرية قوية تقوم على حماية مسارها الديمقراطي وتحقيق عملية النهوض الاقتصادي، وتعمل على حماية تلك المسارات والعبور إلى مرحلة الانطلاق.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

 

 

أهم الاخبار