رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"وطن بلا تعذيب" تتظاهر الأثنين أمام دارالقضاء

بوابة الوفد الإلكترونية

دعت  حملة "وطن بلا تعذيب"، بمشاركة مجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" و"مركز هشام مبارك للقانون" إلى تنظيم فعاليات "يوم ضحايا التعذيب" يوم الأثنين المقبل، لإحياء الذكرى الثانية لاستشهاد عصام عطا عضو الحملة وبمناسبة مرور عام على انطلاقها.

عصام عطا.. استشهد  في سجن طرة يوم 27 أكتوبر 2011 بعد تعرضه لتعذيب فج، ويعد أول شهيد تعذيب في عهد المجلس العسكري وضحية المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وأوضحت الحملة فى بيان لها اليوم، أن فعاليات الأثنين؛ لدعم ومساندة جميع ضحايا التعذيب أياً كان انتمائهم السياسي أو الديني وذكروا فى بيانهم " إننا لا ننتمى لأى فصيل سياسى وإننا كنا وما زلنا ضد الجلادين سواء من حمل منهم رتبة عسكرية أو من اتشح بوشاح الدين , ومعركتنا دائما مع أى نظام ينتهك آدمية المواطن وحقوقه فى سلامة الجسد والمعاملة

الكريمة كنا ضد نظام مبارك وأكملنا المسيرة ضد المجلس العسكري ونظام مرسي ومستمرين حتى الآن لنعيش بوطن بلا تعذيب".

وتبدأ فعاليات هذا اليوم بوقفة صامتة بالملابس السوداء لأعضاء الحملة حاملين صور الضحايا , وجلاديهم أمام دار القضاء العالي من الساعة الثالثة عصراً لتنتهي في تمام الرابعة عصراً ، ثم يعقد مؤتمر باستضافة لجنة الإجراءات التشريعية بنقابة الصحفيين حيث يبدأ المؤتمر في الساعة الخامسة عصراً بنقابة الصحفيين يضم أهالي الشهداء والضحايا وبعض الحقوقين المعنيين بقضايا التعذيب ويتضمن المؤتمر تكريم لأسر الشهداء والضحايا .