رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف يعتزم تأكيد الانفتاح على أفريقيا في "الكوميسا"

الشارع السياسي

السبت, 11 يونيو 2011 15:58
جوهانسبرج - أ ش أ:


ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء سيؤكد في كلمته التى من المقرر ان يلقيها اليوم السبت أمام القمة الثانية لتجمعات الكوميسا، والساداك، ومجموعة شرق أفريقيا التي تستضيفها جنوب أفريقيا على السياسة الجديدة لمصر ما بعد الثورة في الانفتاح على القارة الأفريقية باعتبارها الامتداد الاستراتيجي لمصر والمنطقة الطبيعية. واشارت الى انه من المنتظر ان يؤكد التزام مصر بتجمع الكوميسا

وبعملية دمج التكتلات الافريقية الثلاثة والتي تضم دول حوض النيل مما يعطيها أهمية استراتيجية خاصة.

وسينقل شرف في كلمته للقادة الأفارقة رسالة تؤكد سلامة مناخ التجارة والاستثمار في مصر في المرحلة القادمة القائمة علي أسس الشفافية والحكم الرشيد والعدالة الاجتماعية، بهدف إقامة دولة القانون وإرساء دعائم الديمقراطية وبناء الدولة العصرية المدنية الحديثة.

كما ينقل شرف للقادة والرؤساء الأفارقة تحيات المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة، وتأكيده للمشاركين في القمة عودة الاقتصاد المصري وبفاعلية لمكانته المستحقة، وتفاعله مع اقتصاديات القارة الإفريقية، وإصرار مصر ما بعد 25 يناير علي تعميق الأواصر مع دول القارة ودفع هدف الاندماج الاقتصادي.

وكان شرف قد وصل إلى مدينة جوهانسبرج بجنوبي إفريقيا صباح اليوم السبت للمشاركة ـ نيابة عن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ـ في القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا، والساداك، ومجموعة شرق أفريقيا.

أهم الاخبار