رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غطاس: التنظيم الدولى يراهن علي وقف العملية التعليمية بمصر

الشارع السياسي

الثلاثاء, 22 أكتوبر 2013 09:42
غطاس: التنظيم الدولى يراهن علي وقف العملية التعليمية بمصرسمير غطاس
كتب حسام شعلان:

قال الدكتور سميرغطاس , مدير منتدى الشرق للدراسات: "إن التنظيم الدولى للإخوان فى حالة اجتماع دائم للتأثير على مجريات الأحداث فى مصر".

وأكد غطاس -فى مداخلة ببرنامج "صباح اون" على فضائية "اون تى فى" اليوم الثلاثاء –  علي أن التنظيم الدولى كلف الدكتور محمود حسين ليتولى الملف العربى, مشيرا إلى أن اجتماع التنظيم الدولى للإخوان الأخير بقطر حضره كلا

من  مدير المخابرات القطرى والتركى.
وأشار غطاس أن الاجتماع فى البداية كان مخصصا لمناقشة الأوضاع داخل مصر، وفشل كل الخطط السابقة وعدم تحقيقها، وكل الاّمال التى وضعوها والتى أنفق عليها الكثير, مضيفا أنه هامش الاجتماع التقى محمود حسين مع قيادة حركة حماس والشيخ القرضاوى, وعنف حسين حركة حماس
لعدم قدرتها على ممارسة دورها فى إطار الخطة التى اعتمدها التنظيم كرفع صور الرئيس المعزول مرسى وإطلاق المسيرات المسلحة والتحريض فى المساجد.
وأكد غطاس أن التنظيم الدولى كان يراهن على الجامعات المصرية وتأجيج الوضع عن طريق الحركات الطلابية , موضحا أنه كان مخططا لإغلاق الجامعات وتعطيل العملية التعليمية.
ذكر أن هناك أعدادا كثيرة من الجماعات السلفية غادرت مصر إلى ليبيا للانضمام إلى معسكرات تدريب مع عناصر القاعدة وإعادتها مرة أخرى إلى مصر بعد انقضاء فترة التدريب.


شاهد الفيديو:

 

أهم الاخبار