رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مرشح الثورة" تطالب السيسي بإعلان موقفه من الرئاسة

الشارع السياسي

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 17:04
مرشح الثورة تطالب السيسي بإعلان موقفه من الرئاسة
كتبت-خلود متولي:

قال عمرو بدر المنسق العام لحملة مرشح الثورة إن الحملة ترفض الدعوات الموجهة للفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع للترشح للرئاسة .. مؤكدا أن ترشحه للرئاسة ليس في مصلحة مصر - وفقا له- مطالبا إياه بضرورة إعلان موقف واضح من ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته "حملة مرشح الثورة" مساء اليوم الاثنين بمقر المركز المصري للحق في الدواء أعلنت خلاله عن موقفها تجاه التسريبات التي نسبت إلى الفريق عبد الفتاح السيسي ومن الدعوات الموجهة

له للترشح لرئاسة الجمهورية بالإضافة إلى موقفها من التجاوزات الأمنية.
وأضاف بدر أن التسريبات الأخيرة للفريق تتطلب ضرورة إصدار بيان رسمي عن وزارة الدفاع يؤكد هذا الحديث أو ينفيه ، لافتا إلى أن تصريحات السيسى فى الحوار الأخير أثارت الجدل حول الترشح وكانت إجابته مفتوحة.
ومن جانبها قالت منى سليم - عضو المكتب السياسي - إن الحملة ترفض أي إجراءات تطول حريات المواطنين
وتقيدها، مشددة على عدم قبول "عودة الدولة البوليسية" مهما كانت الظروف الاستثنائية - حسب قولها - ، كما طالبت بتفعيل دور المجلس القومي لحقوق الإنسان وتشكيل لجان تقصي حقائق حول قتل المتظاهرين برصاص حي في الدقي والمهندسين ومدينة نصر وغيرها، مستنكرة عمليات القبض العشوائى.
وقالت "لا نقبل بما تقوم به جماعة الإخوان والذى يهدف لـ"اللا دولة، كما لا يجوز أن يتم مواجهة ذلك بعودة الدولة البوليسية " - حسب تعبيرها . وأكدت سليم رفض الحملة لقانون التظاهر وانضمامها لكل الفعاليات التي ترفضه، مشيرة إلى أن الحملة ستقوم بالتواجد في الشارع والجامعات لتوزيع ملصقات لدعم الحملة والمشاركة فيها.

أهم الاخبار