رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الطرق الصوفية تحمل "الببلاوى" مسئولية الوراق

الشارع السياسي

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 10:27
الطرق الصوفية تحمل الببلاوى مسئولية الوراق
الإسكندرية -أميرة فتحى :

حملت المشيخة العامة للطرق الصوفية بالإسكندرية حكومة الدكتور حازم الببلاوى المسئولية كاملة عن الحادث الأرهابى الذى تعرضت له كنيسة الوراق وذلك فى بيان لها اليوم "الإثنين" بعنوان "الطرق الصوفية تدين الأعتداء على العذراء" فى الوقت الذى حذرت فيه من خطورة الخطاب الدينى المتشدد .

قال البيان الموقع من الشيخ جابر قاسم رئيس مشيخة الطرق الصوفية بالإسكندرية وضواحيها " تتحمل حكومة الدكتور حازم الببلاوى المسئولية كاملة فى تجنب

البلاد الفتنة الطائفية التى تسعى إليها الحركة الاخوانية، ودعم الشرطة فى القيام بمهامها فى القضاء على العنف والارهاب، وقدمت المشيخة خالص تعازيها للبابا وراعى الكنيسة والأقباط وأُسر القتلى، متمنية الشفاء العاجل للمصابين فى الحادث " .
وأشار البيان إلى أن تهمة الكفر والتكفير قد شاعت وكذلك تهمة إنكار الآخر فى الوجود والسعى إلى استئصاله أو على
الأقل استثنائه من المشاركة فى العمل العام وأصبح الوطن يعانى أثاره من القتل والإرهاب والعنف والتدمير والهدم لأماكن العبادة للأقباط  على حد وصفه.

كما اتهمت الطرق الصوفية فى بيانها قيادات جماعة الإخوان المحظورة بتعبئة شباب جماعتهم بالأفكار المتشددة التى قد تتسبب فى مثل هذه الحوادث والذى جاء فيه " أن قادة الإخوان تفرض على شبابها وتابعيهم أفكار كلا من سيد قطب وعبد القادر عودة وأبو على المودودى وهى الأفكار الوهابية المتشددة والمتمثلة فى مبدأ "الحاكمية لله عند الخوارج"، وهو ما يخالف كتاب الله وسنة رسوله " .


 

أهم الاخبار