رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب لأوغندا: جئتكم من بلد عبدالناصر لدعم التعاون

الشارع السياسي

الاثنين, 21 أكتوبر 2013 10:08
محلب لأوغندا: جئتكم من بلد عبدالناصر لدعم التعاونالمهندس إبراهيم محلب
بوابة الوفد - متابعات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا مع نظيره الأوغندى داودى ميجريكو، بالعاصمة الأوغندية كمبالا، لبحث مجالات التعاون بين الوزارتين فى الفترة الحالية.

وخلال الاجتماع قال المهندس إبراهيم محلب لنظيره الأوغندى: "جئتكم من بلد جمال عبدالناصر، نمد أيادينا للتعاون فى شتى المجالات، فنحن ندرك أهمية ومكانة الدول الإفريقية، ونسعى لدعم أطر التعاون بيننا فى شتى المجالات".
وشرح وزير الإسكان الوضع السياسى فى مصر حاليا، بعد ثورة 30 يونيو، مؤكدا أن الحكومة المصرية ماضية فى تطبيق خريطة الطريق، التى تم التوافق

عليها، ومصر فى طريقها إلى تحقيق الديمقراطية الحقيقية، عبر دستور يتوافق عليه المصريون، وبرلمان منتخب بإرادة حرة، ثم رئيس يتولى قيادة الوطن فى هذه المرحلة التى تحتاج إلى تضافر كل الجهود للنهوض بمصر.
واضاف محلب/ نطلب من أشقائنا فى إفريقيا مشاركتنا وجدانيا، ومساندة المصريين فى المرحلة الانتقالية الحالية/.. مشيرا إلى أن مصر سبق أن ساندت جميع الحركات التحررية فى إفريقيا، والزعيم جمال عبدالناصر يتمتع بشهرة عظيمة فى دول
القارة الإفريقية، ويلقى احترام الجميع.
ووافق وزير الإسكان على توفير 10 منح تدريبية للمهندسين الأوغنديين فى شركة المقاولون العرب، مؤكدا أن جميع إمكانات وزارة الاسكان وخبراتها ستكون داعمة ومساندة لأشقائنا فى أوغندا، ودول حوض النيل كلها، حيث يربط بيننا شريان الحياة، نهر النيل العظيم.
ووجه المهندس إبراهيم محلب الدعوة إلى وزير الإسكان الأوغندى لزيارة مصر، وتفقد مشروعات الإسكان الاجتماعى التى تنفذها الوزارة، مؤكدا أن الوزارة تنفذ مشروعا ضخما للإسكان الاجتماعى، يبلغ مليون وحدة سكنية، يستفيد بها الشباب ومحدودو الدخل.
ومن جانبه أعرب وزير الإسكان الأوغندى عن أمله فى أن تشارك شركة المقاولون العرب فى تنفيذ مشروعات الإسكان التابعة للوزارة، لما للشركة من خبرات هائلة فى هذا المجال.

أهم الاخبار