رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الدفاع الوطني يقرر

طرح قانون التظاهر في حوار مجتمعي لمدة أسبوع

الشارع السياسي

الأحد, 20 أكتوبر 2013 21:37
طرح قانون التظاهر في حوار مجتمعي لمدة أسبوع
كتب- محسن سليم

قرر مجلس الدفاع الوطني، برئاسة الرئيس عدلي منصور، طرح مشروع قانون تنظيم حق التظاهر لحوار مجتمعي لمدة أسبوع، وتتلقى الحكومة كافة مقترحات المواطنين أو المؤسسات المعنية، وسوف يتم إصدار القانون على ضوء ما ينتهي إليه التوافق المجتمعي.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطني، اليوم، بحضور كل من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، والفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء محمد فريد التهامي، رئيس جهاز المخابرات

العامة، واللواء محمود حجازي، رئيس جهاز المخابرات الحربية، والدكتور مصطفى حجازي، مستشار الرئيس للشؤون السياسية.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية إن الاجتماع عقد لبحث مستجدات الأوضاع الداخلية والموقف الأمني في البلاد، ولمناقشة التهديدات الموجهة للأمن القومي المصري داخليا وخارجيا، حيث تم استعراض الجهود والخطوات ذات الصلة والهادفة إلى ضمان أمن واستقرار البلاد وحماية الحقوق والحريات العامة للشعب .

وأكد المجلس التزام الدولة بضمان حقوق وحريات كل المواطنين وخاصة الحق

في حرية الاعتقاد والتعبيرعن الرأي بالطرق السلمية والحق في حياة كريمة آمنة وتنمية اقتصادية ذات عوائد عادلة لكل المواطنيين.

وشدد المجلس على التزام الدولة بحماية أمن مواطنيها وحماية السلم المجتمعي وعدم السماح بتهديده أو الإخلال بالأمن الداخلي وضمان إطار من الأمن والسلم الداعمين للتنمية والتطور الاقتصادي.

كما أكد المجلس على الاستجابة للإرادة المجتمعية المتمثلة في إعادة الانضباط للشارع المصري بما يضمن عدم تكدير حياة المواطنين أو إعاقة حركة الإنتاج.

وأكد المجلس أن الدولة بكافة أجهزتها ومؤسساتها وفي إطار من سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان لن تسمح لأحد بترويع مواطنيها أو إشاعة الإرهاب لفظا أو فعلا أو محاولة ارتهان المجتمع أو تبديد السلم والأمن الداخليين أو إيقاف عجلة الاقتصاد.



 

أهم الاخبار