رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هزاع بن زايد يشهد احتفال مصر بذكرى نصر أكتوبر

الشارع السياسي

الأحد, 06 أكتوبر 2013 19:23
هزاع بن زايد يشهد احتفال مصر بذكرى نصر أكتوبرسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني
بوابة الوفد

شهد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني لدولة الإمارات، اليوم احتفالات مصر، بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر في استاد 30 يونيو بدار الدفاع الجوي.

ونقل سموه تهاني وتحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى القيادة المصرية بهذه الذكرى الوطنية وتمنيات سموهم وشعب الإمارات لمصر قيادة وشعبا كل تقدم وعزة وازدهار.
ويرافق سموه وفد يضم معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي محمد بن نخيره الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
وأعرب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان خلال لقائه بدار

الدفاع الجوي كلا من المستشار عدلي منصور الرئيس المؤقت لجمهورية مصر العربية والدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء المصري، والفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة المصرية.. عن سعادته بمشاركة الشعب المصري وقيادته بهذه المناسبة الوطنية التي تعبر عن مرحلة تاريخية عظيمة في مسيرة العطاء والتضحية والإخلاص والمواقف الشجاعة التي أصبحت مصدر إلهام وفخر واعتزاز.
وجدد سموه وقوف شعب الإمارات إلى جانب الشعب المصري الشقيق في هذه المرحلة الهامة من تاريخه وأضاف "وإذ تحتفي مصر بهذه الذكرى العزيزة على قلوبنا جميعا فإنها مناسبة للإشادة بالجيش المصري العظيم الذي برهن عبر مختلف المراحل والحقب والتحديات أنه صمام الأمان الحقيقي في مصر وقد جاءت مواقفه التاريخية إلى جانب
الشعب المصري وتطلعاته لتؤكد انه مؤتمن ليس فقط على أمن مصر بل على ازدهارها وتقدمها ومكانتها المهمة في المنطقة والعالم".
وقال سموه: "إن موقف الإمارات الداعم لمصر ليس وليد هذه اللحظة التاريخية ولا هو محطة عابرة تخضع للظروف الطارئة بل هو موقف مبدئي واستراتيجي يؤكده تاريخ العلاقات الأخوية المضيئة بين البلدين والشعبين الشقيقين تلك العلاقات التي أسس لها الراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ونحن نعاود التأكيد اليوم وبمناسبة هذا اليوم التاريخي المجيد أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادتها الحكيمة تقف إلى مصر قيادة وشعبا حتى تتجاوز التحديات الراهنة".

وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان إن القوات المسلحة المصرية استطاعت من خلال حكمة وكفاءة رجالها المخلصين أن تعبر بمصر إلى بر الأمان في أكثر الظروف صعوبة وتعقيدا وأن تقف بمصر كعهدها شامخة رغم التحديات والعقبات وان تحفظ لها استقرارها وأمنها وهي قادرة بوعي واقتدار على تحمل مسؤولياتها الوطنية للوصول مع الشعب المصري الشقيق إلى مستقبل مشرق ومزدهر.
ودعا سموه الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء ومكروه وأن يديم عليها الخير والعزة والرفعة وأن تنعم بالأمن والاستقرار.
 

أهم الاخبار