رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: نضع جدولا زمنيا للقضاء على العشوائيات

الشارع السياسي

الأحد, 06 أكتوبر 2013 12:36
محافظ القاهرة: نضع جدولا زمنيا للقضاء على العشوائياتجلال مصطفي سعيد
بوابة الوفد - متابعات:

أكد الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة أن كلمة السر لحل المشاكل التى تواجهها العاصمة هى السرعة، مشيرا إلى أن هذا هو وقت العمل والانجاز والتعايش مع المواطنين لأن هذه المرحلة من أصعب الأوقات فى تاريخ مصر .

وقال جلال إن منصب محافظ القاهرة معناه تحمل المسئولية وليس وجاهة سياسية ، كما أنه ليس لديه أى استعداد ليفقد مصداقيته أمام الرأى العام وسيعمل بإخلاص وتفان لاستغلال خبراته السابقة لجعل المواطنين يشعرون بتغيير ملموس فى كافة الخدمات التى تقدم لهم ، واعدا أبناء القاهرة بأنها ستصبح محط أنظار الجميع .
وأضاف أن هناك قضايا كثيرة تواجهها العاصمة مثل النظافة والاشغالات والمرور والعشوائيات بدأنا فى إيجاد الحلول الفعلية لمعظمها ، وفيما يتعلق بمشكلة النظافة نعمل من خلال 3 محاور المحور الأول يطلق عليه مبادرة نظافة العاصمة والتى تتمثل فى نقل المخلفات التى تراكمت على سنوات سابقة والتى تقدر ما بين 300 إلى 400 ألف طن موجودة بشوارع العاصمة نصفها عبارة عن مخلفات بناء وحاليا تم نقل أكثر من 150 الف طن مخلفات وأمامنا شهر لنقل 150 ألف طن أخرى.
وأوضح أن المحور الثانى يتمثل فى

إعادة الأرصفة إلى حالتها الأصلية، أما المحور الثالث فيتمثل فى الحفاظ على الوضع الذى سنصل إليه وهو أصعب شىء وقد خاطبنا مجلس الوزراء لتوفير عربات إضافية للنظافة بواقع سيارتين لكل حي .
وفيما يتعلق بملف العشوائيات، قال جلال " لدينا جدول زمنى للقضاء على العشوائيات فى القاهرة سيتم الإعلان عنه قريبا ويجرى حاليا الانتهاء من بناء 500 وحدة سكنية لأهالى منشية ناصر وفيما يتعلق بالمناطق التى تمثل خطورة على حياة المواطنين فنحتاج من عامين إلى ثلاثة لتحسين الأوضاع بتلك المناطق.
وبالنسبة للمشكلة المرورية فى مصر، قال جلال إنها تدار ولاتحل معلنا أنه لأول مرة سيتم شراء إشارات مرور بالقاهرة وربطها ببعضها وسيتم كذلك إضافة 1300 أوتوبيس جديد لهيئة النقل العام لنقل 3 ملايين مواطن يوميا.

أهم الاخبار