رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس 5 متهمين بخلية إرهابية 15 يوما لتخطيطهم لتفجيرات

الشارع السياسي

الأحد, 06 أكتوبر 2013 11:25
حبس 5 متهمين بخلية إرهابية 15 يوما لتخطيطهم لتفجيراتارشيفية
كتب - رضا سلامة

  أمر النائب العام المستشار هشام بركات بحبس 5 متهمين لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة العامة، لاتهامهم بتكوين "خلية إرهابية" اتخذت من مدينة "الخطاطبة" التابعة لمحافظة المنوفية مقرا لها، للعمل على استهداف الشرطة والقوات المسلحة وتفجير منشأت عامة.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم تأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون، تعتنق أفكارا متطرفة، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها،

والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.
  كما ضمت قائمة الاتهامات حيازة المتهمين لأسلحة نارية وذخائر مما لا يجوز الترخيص بحيازتها بقصد الإخلال بالأمن والنظام العام، وحيازة مواد مفرقة ومتفجرات.
وكانت تحقيقات النيابة العامة قد كشفت النقاب عن أن أعضاء الخلية هم من المتهمين بارتكاب وقائع العنف والقتل والتخريب واقتحام مركز شرطة كرداسة، وقد كونوا تنظيما إرهابيا يضم 18 شخصا اعتنقوا
أفكارا تكفيرية، قوامها تكفير الحاكم ومعاونيه من الشرطة والقوات المسلحة والخروج عليهم وقتالهم.

 وأشارت تحقيقات النيابة إلى أن المتهمين خططوا للقيام بأعمال عدائية مسلحة داخل البلاد، وتخريب وتفجير المنشأت العامة والشرطية بالتزامن مع احتفالات أعياد نصر أكتوبر المجيد.. وهو الأمر الذي أصدرت معه النيابة العامة أمرا بضبط وإحضار المتهمين أعضاء تلك الخلية الإرهابية.
  وكانت قوات الشرطة، نفاذا لإذن النيابة العامة، قد تمكنت من ضبط 5 من أعضاء التنظيم الإرهابي داخل مزرعة تحصنوا فيها بمدينة الخطاطبة، حيث ضبط بحوزتهم قذائف صاروخية من طراز (أر بي جي) وعدد هائل من القنابل والعبوات الناسفة ودوائر التفجير والأسلحة النارية الآلية والخرطوش والذخائر.

 

أهم الاخبار