رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمات حقوقية بالمنيا تطالب بالإفراج عن قذاف الدم

 الليبى احمد قذاف
الليبى احمد قذاف الدم

دعت اليوم منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان ومنظمة اللاجئين العرب فى بيان  لها السلطات المصرية ومؤسسة القضاء المصرى النزيه إلى ضرورة الإفراج الفورى عن الليبى أحمد قذاف الدم المعتقل بالسجون المصرية وفق صفقة تصفية حسابات سياسية بين الإخوان ونظام القذافى، على حد تعبير البيان الصادر عن المنظمات المذكورة.

أكدت منظمة العدل أن استمرار اعتقال  أحمد قذاف الدم الذى شارك بمعركة كبريت خلال حرب أكتوبر عام 1973 والحاصل على نجمة سيناء الذهبية يعتبر أمر غير مقبول بإعتباره أحد أبطال أكتوبر إضافة إلى جنسيته المصرية.

وطالب نادى عاطف رئيس المنظمة من وزارة الداخلية المصرية وجهاز الأمن الوطنى بسرعة إرسال التحريات اللازمة عن قذاف الدم للمحكمة قبل بدء جلسة محاكمته 7 أكتوبر الجارى وإثبات براءته من قتل  ضابط شرطة ودعت كافة منظمات حقوق الإنسان الدولية والعربية إلى التضامن مع قذاف الدم الذى يعتبر ضحية لصفقات نظام مرسى مع  إخوان ليبيا وتصفية لحسابات سياسية.

كما أكد مجدى رسلان رئيس منظمة اللاجئين العرب وعضو

لجنة الحريات بنقابة المحامين بالمنيا أن المنظمة تعلن التضامن التام مع  دعوة ائتلاف شباب القبائل العربية المصرية وكافة القبائل الليبية والعربية للإفراج الفورى عن قذاف الدم  وتقديم كل الأدلة التى تثبت براءته من التهم الموجهة إليه ودعا كافة القبائل الليبية والعربية إلى ضرورة طرد قوات النيتو المتمركزة بليبيا وإسقاط نظام الحكم الإخوانى العميل بليبيا الذى سلم ليبيا إلى الاستعمار مرة أخرى وقبض الثمن.

كما دعا رسلان كافة العسكريين المتقاعدين وأبطال حرب أكتوبر والحركات السياسية والثورية إلى زيارة قذاف الدم فى محبسه والتضامن الكامل لمنع قضيته  ضد المؤامرة الاخوانية مؤكدًا أن سجن القضية هو نتيجة صفقة إخوانية معروفة لدى الجميع.