رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير مصرى: للدبلوماسية المصرية دور فى نصر أكتوبر

الشارع السياسي

الأحد, 06 أكتوبر 2013 08:47
سفير مصرى: للدبلوماسية المصرية دور فى نصر أكتوبر السفير المصرى لدى الجزائر عز الدين فهمى
متابعات:

أكد السفير المصرى لدى الجزائر عز الدين فهمى أن نصر السادس من أكتوبر جاء نتيجة تلاحم جهود كافة المؤسسات الوطنية فى الدولة مثل الجيش والداخلية والخارجية والاعلام والشعب ، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة فى هذه المعركة الفاصلة تكللت بالنجاح .

وقال السفير المصرى - اليوم الاحد - إن الاعداد للحرب جاء قبلها بفترة طويلة حيث عكفت الدبلوماسية المصرية على شرح الحقوق المصرية وحقيقة الاعتداء الاسرائيلى على الاراضى ... كما أنها مهدت للحقوق العربية فى المحافل الدولية وشحذت كل الهمم فى كل دول العالم وخاصة الدول المستقلة حديثا والدول المحبة للسلام بحيث استطاعت أن تهيىء المناخ

لحرب التحرير وتظهر أنها معركة تحرير وأننا دعاة سلام وليس دعاة حرب واعتداء .
وأشار السفير عز الدين فهمى إلى أن دور الدبلوماسية المصرية لم ينته مع الانتصار فى الحرب ولكن كان لها دورا فى حادث الثغرة حيث جرت مفاوضات شاركت فيها الدبلوماسية المصرية إلى جانب القوات المسلحة والمخابرات العامة ... كما دخلت فى مفاوضات بشأن مشكلة الكيلو 101 وفض الاشتباك الاول والثانى.
واستطرد السفير المصرى قائلا إنه لا يمكن أيضا إغفال دور الدبلوماسية المصرية فى مفاوضات السلام وتحرير الارض واستعادة طابا ثم
مفاوضات كامب ديفيد التى كان للدبلوماسية المصرية باع طويل فيها .
واكد أن الدبلوماسية المصرية لم تكن تسعى لسلام منفرد وهى لم تتخل عن القضية الفلسطينية بل إنها فى كل لحظة طالبت باستعادة الحقوق الفلسطينية والعربية ومازالت حتى الان تدافع عن حقوق الاراضى المحتلة فى فلسطين والجولان وشبعا .
وأوضح أن هدف الدبلوماسية المصرية فى مشاركتها لاجهزة الدولة ولقوات المسلحة المجيدة كان دائما ـ وسيظل ـ الحفاظ على حقوق الوطن وتعظيم مصالح الشعب والدفاع عنها وتأكيد مكانة مصر الاسلامية.
وفى ختام حواره، بعث السفير المصرى لدى الجزائر بتهنئة إلى القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات اكتوبر المجيدة التى وصفها بأنها انتصارات المصريين والعرب الذين لا يمكن أن نغفل دورهم وخاصة دول الخليج وسوريا والاردن بالاضافة إلى الدعم الجزائرى فى هذه الحرب والذى كان ملموسا بصورة كبيرة.

أهم الاخبار