رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"قومى المرأة" يطالب بنص دستورى لمنع التمييز

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أعرب المجلس القومى للمرأة عن رفضه وإدانته الشديدة لكافة محاولات إقصاء المرأة من المواقع القيادية سواء عن طريق حرمانها من الترقى للمناصب القيادية أو عزلها من مواقع القيادة.

وقالت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس وعضو لجنة الخمسين – فى تصريح لها اليوم - إن المجلس تبنى مبادرة لمساندة كافة السيدات اللائى تم إقصاؤهن من مواقع القيادة لأسباب قائمة على التمييز ضد المرأة وذلك عبر محاميى فروع مكتب شكاوى المرأة بجميع المحافظات.
وأضافت أن المجلس سبق وطالب لجنة الخمسين المنوط بها وضع الدستور الحالى بأن يتضمن الدستور الجديد إنشاء آلية لمراقبة كافة الممارسات التمييزية ضد المرأة والتصدى لذلك بكافة السبل.
وكان المجلس قد تلقى شكوى من الدكتورة لبنى على عبد الرحيم طبيب مقيم جراحة مسالك بولية بمستشفى جامعة قناة السويس التى صدر قرار بتعيينها معيدا بالقسم فى مارس 2013 من مجلس القسم ،

وبناء عليه صدر إعلان بتعيينها كمعيد مسالك بولية فى شهر يونية 2013، ثم حدث أن قام أحد أساتذة الكلية بالتعدى عليها بالقول والدفع ، مادفعها للتقدم بشكوى رسمية لدى عميدة الكلية,وحاول أساتذة القسم الضغط عليها لسحب الشكوى .
وذكرت الطبيبة – فى شكواها - أنه بعد رفضها أوقف قرار تعيينها على الرغم من عدم قانونية هذا الإجراء لأن لها درجة مالية وإعلان رسمى من رئيس الجامعة ، مشيرة الى أن هذا التعنت من قبل رئيس القسم الحالى يأتى نظرا لرفضه وجود طبيبة جراحة مسالك من حيث المبدأ.