رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قائد حرس الحدود:

أسلحة ومعدات جديدة لتأمين قناة السويس وسيناء

الشارع السياسي

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 09:27
أسلحة ومعدات جديدة لتأمين قناة السويس وسيناء قائد قوات حرس الحدود اللواء احمد ابراهيم
متابعات:

أعلن قائد قوات حرس الحدود اللواء احمد ابراهيم عن تجهيز قوات حرس الحدود باحدث الاسلحة والمعدات لتامين كافة الحدود المصرية بطول 6000 كيلو متر ، وخاصة منها المجرى الملاحى لقناة السويس وسيناء .

وقال اللواء احمد ابراهيم فى لقاء مع المحريين العسكريين انه تم خلال الفترة منذ يناير من عام 2011 اكتشاف وتدمير 1055 نفقا داخل مدينة رفح المصرية مع قطاع غزة منها 794 نفقا منذ يناير الماضى وحتى الان .
وأضاف أن قوات الحرس بدأت بالتعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية فى تنفيذ منظومة تامين كاملة ممتدة على خط الحدود البرية الشمالية الشرقية " سيناء " بطول 3ر13 كيلو متر ، والساحلية بمواجهة 18 كيلو مترا ، يتم من خلالها استخدام اجهزة حديثه للكشف عن مكان النفق والتعامل معه بالتنسيق مع عناصر المهندسين العسكريين لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتدميرها .
واشاد قائد قوات حرس الحدود فى هذا الشان بالعلاقة الوطيدة مع اهل سيناء ، مشيرا الى العون الدائم الذى

يقدمة عواقل وشيوخ القبائل هناك والتنسيق المستمر فى مختلف الموضوعات المتعلقة بمهام حرس الحدود .
وقال " من منطلق هذه العلاقة الوطيدة ، فانه تجرى حاليا اعمال حصر لاصحاب البيوت المتضرريين والمستحقين فقط من اعمال التطهير داخل مدينة رفح على خط المواجهة مع قطاع غزة ، بهدف اقامة منطقة امنة تكون مكشوفة امام قوات حرس الحدود للوصول الى اقصى درجات التامين على الحدود المصرية " .
وأكد على صدور التعليمات الخاصة من القائد العام وزير الدفاع الفريق اول عبدالفتاح السيسى ، بتعويض اصحاب المنازل المتضررة ، اما ماليا او بناء منازل جديدة وحديثة لهم فى امكان اخرى .
وأشار من جهة اخرى الى التنسيق والتعاون المستمرين مع دول الجوار خاصة ليبيا والمملكة العربية السعودية فى مجال تامين الحدود ضد اعمال التهريب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بمنطقة البحر
الاحمر ، خاصة مع امتداد الحدود البرية والساحلية لمصر لاكثر من 6000 كيلو متر يتم تامينها ليل نهار بالتعاون مع القوات الجوية والبحرية والفداع الجوى والتشكيلات التعبوية وادارة المخابرات الحربية والاستطلاع والاجهزة الامنية الاخرى بالدولة .
وشدد كذلك على دور قوات حرس فى تامين المجرى الملاحى لقناة السويس على مدار الاربع والعشرين ساعه من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة واللنشات ووسائل المراقبة النهارية والليلية لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحى للقناة ، بخلاف تمركز نقاط التفتيش والمراجعة على كافة المعدات والمعابر مجهزة باحدث الاجهزة عن المواد المخدرة والاسلحة والذخائر .
كما أشار الى أن قوات حرس الحدود تمكنت منذ يناير 2011 وحتى الان من ضبط 195 صاروخا وكمية من الذخيرة والمتفجرات باجمالى 3 ملايين طلقة مختلفة الانواع و240 الف كيلو جرام من المخدرات ما بين حشيش وافيون وبانجو وهيروين بخلاف 70 مليون قرص مخدر قيمتها الاجمالية نحو نصف مليار جنيه .
كما تم خلال الفترة نفسها خمسة الاف فرد متسلل فى هجرة غير شرعية و5500 من وسائل معدات التهريب ما بين عربات ودراجات بخارية وعائمات ولوادر ، بخلاف ضبط 800 جهاز تنقيب عن الذهب بما يوزاى 20 مليون جنيه تقريبا، بخلاف بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية تقدر قيمتها بمبلغ مليار جنيه .

أهم الاخبار