رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة: لن نسمح بأي تهديد لاحتفالات 6 أكتوبر

الشارع السياسي

الجمعة, 04 أكتوبر 2013 01:24
الرئاسة: لن نسمح بأي تهديد لاحتفالات 6 أكتوبر

قال السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزارتي الدفاع والداخلية ستؤمنان احتفالات أكتوبر، مضيفاً: "لا نتوقع أو نسمح بأن يتحول الاحتفال إلى شأن هدام".

جاء ذلك تعليقاً على دعوات التظاهر التي أطلقها تحالف "دعم الشرعية" وجماعة الإخوان المسلمين في ميدان التحرير يوم 6 أكتوبر.
وقال بدوي في مؤتمر صحافي بقصر الاتحادية، أمس الخميس، إن الكلمة التي سيوجهها الرئيس عدلي منصور بهذه المناسبة، يوجه فيها التحية للقوات المسلحة، وكل من بذلوا وقدموا تضحيات، كما يوجه التحية لروح الرئيس الراحل أنور السادات الذي أدار هذه المعركة.
وأضاف بدوي أن الرئيس سوف يتناول في الكلمة المستقبل المنظور على مستوى خارطة الطريق، كما ستتم مخاطبة الشعب، والتعبير

عن الأمل، وعن احتياجات المرحلة وتأكيد ضرورة العمل.
وأوضح أن الرئيس منصور سيتوجه يوم 7 أكتوبر الجاري إلى المملكة العربية السعودية في أولى جوﻻته الخارجية، مؤكداً أن هذه الجولة هي الأولى وستليها جولات أخرى في المستقبل القريب.
وبالنسبة للحكم القضائي بحظر جماعة الإخوان المسلمين، قال بدوي: "نحترم حكم القضاء فيما يتعلق بالإخوان ولفت إلى أن الحكم الذي صدر بشأن حظر الجماعة وأنشطتها قابل للاستئناف".
وحول لقاء الرئيس بكاثرين آشتون، ممثلة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، قال بدوي إنها أعربت عن تقديرها لما لمسته من أوضاع إيجابية في مصر خلال زيارتها
الحالية، مؤكدة استمرار المساعدات الأوربية لمصر، وأنها وستبذل جهودها لدى المؤسسات المالية الأوربية لدعم مصر.
وشددت آشتون، بحسب السفير بدوي، على أنها حالياً في حديثها مع الدول الأوروبية الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تشرح الصورة التي لا يفهما الكثيرون لأنهم وفقاً لما قالته كانوا يتابعون شاشات تليفزيونية دون غيرها.
وشدد بدوي على أن آشتون قالت للرئيس إن الجميع بات يدرك ضرورة السير في خارطة المستقبل، وإن الاتحاد الأوروبي يدعم تلك الخارطة وإنه لا عودة للوراء.
في سياق آخر، أكد بدوي أن الأمن القومي المصري يسمو فوق أي اعتبار، مؤكداً أنه سيكون هناك رد فعل شديد القسوة وشديد الغضب ضد أي تهديد للأمن القومي المصري.
جاء ذلك رداً على سؤال حول رد فعل مصر جراء تهديدات حماس للأمن القومي المصري.
وأضاف أن حجم ما قدمته مصر للقضية الفلسطينية كبير وستواصل تقديم أي دعم للقضية الفلسطينية، لأنها في قلوب المصريين.
 

أهم الاخبار