رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صادق: الصراع بين الإخوان والدولة سيظل مستمرًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور سعيد صادق, استاذ علم الاجتماع السياسى, إن الحل الوحيد لعمل مفاوضات ومصالحة بين الإخوان والدولة هو أن يتقبل الطرفان بعضهما البعض.

وأكد صادق, فى حوار مع فضائية "سكاى نيوز" اليوم الخميس – أنه لاتوجد مفاوضات حقيقة بين الطرفين ويوجد فقط تصريحات للاستهلاك الدولى برغبتهما فى المصالحة, مشيرا إلى أن الواقع يؤكد أن الطرفين فى مأزق لا يريدون الخروج منه والحكومة على يقين بأن لديها تفويض من الشعب من يوم 26 يوليو لمحاربة الإرهاب وهذه الجماعات.
وأوضح صادق أن كل طرف يعمل على توضيب كروت الضغط الخاصة به فكروت الدولة ممثلة فى القضاء – المحاكم – الاجراءات الأمنية – الاعتقالات السياسة, والاخوان كانوا يمتلكون كرتين اساسيين هما

رابعة العدوية والنهضة وتم حرقهما, والآن يلعبوا بكروت أخرى وهى نشر الفوضى فى الجامعات او فى بعض الاحياء , فكل طرف يعتقد أن لديه الكروت التى تغلب الطرف الاخر.
وأضاف ان المادة 53 فى الدستور سوف تحظر الاحزاب الدينية وهذا يفسر مجئ كاثرين آشتون ومقابلة عمرو موسى "رئيس لجنة الخمسين" , معتبرا انه اذا لم يصل الطرفان الى التعايش سيظل الصراع مستمرا وخاصة بعد عزم الإخوان على التظاهر يوم 6 اكتوبر.


شاهد الفيديو: