رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمن لم يعثر علي "قنديل" لتنفيذ الحكم بحبسه

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 15:23
الأمن لم يعثر علي قنديل لتنفيذ الحكم بحبسه
كتب - أمنية إبراهيم وأحمد شرباش:

أكد اللواء كمال الدالى مدير أمن الجيزة أن المديرية تكثف من جهودها للوصول إلى مكان تواجد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء السابق تمهيدا لخروج حملة امنية من المديرية  للقبض عليه. وذلك بعد ان تسلمت المديرية اخطارا رسميا من محكمة جنح مستأنف الدقى بالحكم الصادر من المحكمة بتأييد حبس الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء السابق، لمدة عام وعزله من وظيفته، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى، حيث

رفضت المحكمة الاستئناف المقدم منه.

أضاف انه تم توجيه عدة مأموريات إلى مسكن الدكتور هشام قنديل للدقى ومنطقة 6 أكتوبر، كما تمت مداهمة بعض الأماكن التى اشتبه في هروبه بها، وأضاف أن الجهة المسئولة عن إلقاء القبض على «قنديل» هى مباحث تنفيذ الأحكام فقط.
وأضاف أنه تم عمل حملات أمنية فى كل مكان للبحث عنه

فى الأماكن التى يحتمل التواجد بها، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم تحديد مكانه، وأشار إلي أن الدكتور قنديل يعتبر متهماً أمام القانون، ولن يتم التعامل معه على انه رئيس وزراء سابق وإنما مواطن مصرى عادى صادر ضده حكم قضائى واجب النفاذ.
وتعود وقائع القضية إلى الجنحة رقم 234 لسنة 2013 جنح الدقى، والمقامة من المحامى وائل حمدى ضد هشام قنديل، والتى انتهت إلى الحكم بحبس قنديل سنة وعزله من منصبه، وذلك لامتناعه عن تنفيذ الحكم الصادر ببطلان عقد بيع أسهم شركة النيل العامة لحليج الأقطان.

أهم الاخبار