رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البدوي للسوادنيين: أطمئنكم على مصر


زار وفد من حزب المؤتمر الشعبى السودانى حزب الوفد مساء اليوم الاربعاء والتقي د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد وعددا من قيادات الحزب، تناول اللقاء عددا من القضايا المثارة على الساحة .

و خلال اللقاء اكد د. السيد البدوى ان حزب الوفد يعتبر الشعب السودانى امتداداً للشعب المصرى ، و كذلك الشعب المصرى امتدادا للشعب السودانى فنحن شعب واحد هو شعب وادى النيل .

و شدد البدوى على الاهتمام الكبير تاريخياً من حزب الوفد بالسودان و مقولة الزعيم الوفدى الراحل مصطفى النحاس: "تقطع يدى ولا أوقع اتفاقية تفصل السودان عن مصر "

وقال رئيس الوفد: "إن ثورة 25 يناير المصرية أعادت الشعب المصرى إلى حضن الشعب السودانى مرة اخرى .

و من جانبه اكد كمال عمر عبد السلام الامين السياسى لحزب المؤتمر الشعبى السودانى أن الوفد هو حزب الامة المصرية وهو الحزب الاهم عند كل السودانيين الذين يعتبرون انفسهم وفديين لأن ثقافتهم الاولى كانت وفدية و الثورة الاولى كانت وفدية وهى ثورة 1919 .

وقدم كمال عمر التهنئة بثورة 25 يناير المصرية واكد اهتمام كافة الاحزاب والقوى السياسية فى السودان بالاوضاع فى مصر .

وأعرب عن قلق السودانيين من محاولات البعض لإجهاض الثورة كما قدم شرحاً للواقع السياسى الحالى فى السودان.

و اشار إلى ان د.حسن الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى السودانى سوف يزور مصر خلال اسابيع ، و يأمل فى لقاء قيادات حزب الوفد كما أعرب كمال عمر وعدد من اعضاء وفد حزب المؤتمر الشعبى عن تقديرهم العميق لزيارة الوفد الشعبى المصرى برئاسة د. السيد البدوى إلى كل من السودان و جنوب السودان مؤكدين على الاثر الايجابى لهذه الزيارة ، وطالبوا بأن يقوم رئيس حزب الوفد بزيارة درافور مع وفد الدبلوماسية العامة لحزب الوفد للاطلاع على الاوضاع هناك، و لما يمكن ان تحدثه هذه الزيارة من آثار ايجابية لدى اهل دارفور لاهمية دور مصر فى السودان ،كما اكدوا رغبة حزب المؤتمر الشعبى فى التواصل مع حزب الوفد .

ورحب البدوى بزيارة دارفور و الاطلاع على الاوضاع هناك ، مضيفا ان زيارة السودان و جنوب السودان مؤخراً كانت بالفعل ايجابية و اكدت من جديد على عمق و تاريخية العلاقه بين ابناء وادى النيل ،مشيراً إلى ان ما تم اعلانه خلال اللقاء مع سلفاكير رئيس حكومة جنوب السودان قد بدأ تفعيله حيث سيتم خلال ايام ارسال ادوية بمليون جنيه إلى العيادة المصرية فى جنوب السودان وسوف يقوم د.صديق عفيفى بإنشاء جامعة هناك و تقديم 200 منحة دراسية

مجانية لأبناء الجنوب .

كما اكد د. السيد البدوى أهمية اللقاءات السياسية التى عقدها الوفد الشعبى مع الرئيس السودانى عمر البشير و قيادات حزب المؤتمر الوطنى و حزب الامة و الحزب الاتحادى و العديد من القوى و الفعاليات فى السودان .

كما رحب د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد بزيارة د.حسن الترابى الامين العام لحزب المؤتمر الشعبى إلى حزب الوفد خلال زيارته القادمة لمصر و بشأن الفترة الحالية فى مصر قال البدوى لوفد حزب المؤتمر الشعبى السودانى : أود أن اطمئنكم على الاوضاع فى مصر و ثورة 25 يناير كانت زلزالاً عنيفاً لم يتوقعه احد و اليوم نعيش توابع هذا الزلزال .

و اضاف: ان ثورة 25 يناير كانت بلا قائد لكنها كانت ثورة ربانية صنعتها قلوب و ضمائر الشعب المصرى .

كما اعلن د. السيد البدوى عن توفير فرص تدريب فى معهد الدراسات السياسية و معهد التنمية الادارية بالوفد .

حضر اللقاء من حزب الوفد د. السيد البدوى رئيس الحزب ،المستشار بهاء الدين ابو شقة و الدكتور على السلمى و أحمد عز العرب نواب رئيس حزب الوفد و مصطفى الجندى مساعد أول رئيس حزب الوفد و د.كاميليا شكرى مساعد رئيس حزب الوفد و حسام الخولى و مارجريت عازر السكرتيرين العامين المساعدين والسفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الوفد الموازية.

ضم وفد حزب المؤتمر الشعبى السودانى كمال عمر عبد السلام الامين السياسى للحزب ،المحبوب عبد السلام الناطق الرسمى للحزب بالخارج ،و الدكتور محمد العالم امين الامانة العدلية بالحزب ،مصطفى محمد مدنى عضو الامانة العامة للحزب ،مرتضى السر ضمرى مسئول الاعلام بالمؤتمر الشعبى ،عز الدين عثمان العوض عضو امانة المؤتمر الشعبى ،و عوض بابكر احمد من مكتب د. حسن الترابى .