رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوالفتوح: ليس لي صفة رسمية بالإخوان

أكد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أنه ليس له صفة رسمية بجماعة الإخوان المسلمين،

مضيفا في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن انتماءه الأول والأخير أصبح للأزهر وللمصريين الغلابة، لكنه أشار في نفس الوقت الى استمرار علاقة الود والاحترام التي مازالت تجمعه بقيادات الجماعة.

وأضاف أبو الفتوح خلال لقائه بالإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أنه يرفض استغلال جماعة الاخوان والسلفيين للدين في العمل السياسي، مؤكدا ان العمل الدعوي يجب أن يختلف عن نظيره الحزبي.

ونفى أبو الفتوح أن تكون زيارته لشيخ الأزهر من أجل الحصول على دعمه فى انتخابات الرئاسة، بل جاء للتشاور من أجل كيفية الدعم لصرح الأزهر العظيم ونهضته ، مشيدا بدور الامام الاكبر في نشر الوسطية والاعتدال التي يحض عليها الاسلام وعمل بها الأزهر خلال قرونه الماضية ومحاربته للتطرف والتشدد.

وأكد أن الازهر قد مورست ضده ضغوطات كثيرة ومع ذلك ظل شامخا محافظا على صورة الإسلام السمحة، مراهنا على قدرة شيخ الازهر الدكتور الطيب في استعادة دور الأزهر الذي وصفه بأكبر صرح إسلامي، ومؤكدا ان الامام الاكبر سيحقق ما يتمناه العالم الاسلامي اجمع في إحياء الازهر مرة أخرى.

ونوه ابو الفتوح على أنه سيبدأ حملته الانتخابية خلال الاسبوعين القادمين مؤكدا ان مصدر الدعم في حملته الانتخابية هم المصريون الغلابة ، مشيرا الى انه سوف يبلغ الجهاز المركزي للمحاسبات للمراقبة على التبرعات التي ستأتي له من أجل دعمه فى الانتخابات.

شاهد الفيديو