رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. 12 توصية للنهوض بالإعلام

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يونيو 2011 14:54
كتب - أمير سالم:


حدد مؤتمر الريادة والتحدي الذي عقده المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الأربعاء 12 توصية للنهوض بالإعلام تكون بمثابة خارطة طريق لوسائل الإعلام، مؤكدًا ضرورة إنشاء جهاز مستقل للإعلام على غرار مجلس أمناء إذاعة بي بي سي في بريطانيا ووفقا لما هو معمول به في أميركا وألمانيا وفرنسا. وشدد المؤتمر على ضرورة إصدار قانون لحرية الحصول على المعلومات والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لوسائل الاتصال في النهوض بالإعلام وإصدار قانون لتنظيم النشر

الالكتروني .

وأكد المؤتمر الذي عقد بدار المدرعات بالقوات المسلحة بحضور عدد من رؤساء تحرير الصحف القومية ، والحزبية والمستقلة وخبراء الإعلام وقيادات الإذاعة والتليفزيون ضرورة كشف الحقائق أمام المجتمع والتركيز على المستقبل وبناء ديمقراطية قوية وإخراج المجتمع من حالة الاكتئاب وفقدان الثقة .

وأشار المؤتمر إلى ضرورة الاستفادة وتعظيم دور البرامج الدينية المتخصصة والنهوض بالخطاب الديني المعتدل عبر مجموعة

من كبار العلماء ورجال الدين المسلمين والأقباط بهدف بناء فكر ديني سليم يتعاون ولا يتصارع.

ودعا المؤتمر إلى ضرورة تكوين مجموعات فكرية داخل مجالس الإدارات ووسائل الإعلام بهدف التخطيط للمناهج الدينية والفكرية والاجتماعية .

وشدد المؤتمر على حياد الإعلام ودوره الكبير في فرض آداب الحوار حرصا على قيم المجتمع ، كما أكد ضرورة وضع قانون تنظيم القنوات الخاصة وإعادة النظر في جميع القوانين الحاكمة لوسائل الإعلام.

وحذر المؤتمر الذي عقد برئاسة كل من اللواءين مختار الملا وإسماعيل عتمان عضوي المجلس العسكري من تناول المعلومات والأخبار، غير الموثقة لمنع حدوث بلبلة بين المجتمع.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار