رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبروك: نقدم كافة التيسيرات للعابرين من رفح

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يونيو 2011 13:16
رفح - أ ش أ:


تفقد اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء اليوم الأربعاء العمل بميناء رفح البرى والذى بدأ تشغيله لعبور الفلسطينيين من الجانبين. وأكد المحافظ استمرار التشغيل وفقا للآلية الجديدة مع تقديم التيسيرات الممكنة للفلسطينيين، مشيرا إلى أنه يتم تشغيل ميناء رفح البرى منذ يونيو الماضى للتخفيف على الفلسطينيين فى العبور وإدخال المساعدات إلى غزة..حيث تم تشغيله طبقا للآلية الجديدة منذ 28 مايو الماضى.

وقال مبروك إنه يتم تقديم التيسيرات المقرر تطبيقها على العابرين من وإلى قطاع غزة، لافتا إلى

أن توقف العمل بميناء رفح البرى يوم السبت الماضى كان بسبب إجراء بعض الإصلاحات والترميمات فى البوابة الشرقية مما أعاق دخول السيارات من الجانب الآخر.

وتابع "طلبنا من الجانب الآخر الوصول إلى الجانب المصرى سيرا على الأقدام إلا أن المسئولين فى المعبر الفلسطينى رفضوا ذلك، وتمت إزالة العوائق وإعادة تشغيل المعبر كاملا بعد بضعة ساعات إلا أن الجانب الفلسطينى رفض السماح بخروج الفلسطينيين من قطاع

غزة".

وأشار المحافظ إلى أنه بالفعل تم وصول الفلسطينيين من قطاع غزة علاوة على دخول العابرين إلى القطاع من الجانب المصرى أى أنه تم التشغيل كاملا للعبور من الجانبين، كما تتم إزالة أى معوقات أمام العابرين وضرورة تيسير الإجراءات بالنسبة للمرضى والحالات الإنسانية.

ومن جانبه، قال خالد النمروطى مسئول التنسيق بالمعبر الفلسطينى إن العمل يسير بانتظام وفقا للآلية الجديدة المقررة من جانب السلطات المصرية، معربا عن أمله فى استمرار التشغيل وفقا لهذه الآلية وتوقع زيادة عدد القادمين من قطاع غزة .

وبدوره، أشاد محمد شعث مندوب سفارة فلسطين بميناء رفح البرى بالتيسيرات المقدمة من الجانب المصرى وآلية تشغيل المعبر للتخفيف عن الفلسطينيين.

أهم الاخبار