رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

2 أغسطس الحكم في قضية ابنى بيتك

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يونيو 2011 12:55
كتب- إبراهيم قراعة:


قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الأربعاء برئاسة المستشار على الطاهر حجز قضية ابني بيتك والمتهم فيها 18 من مسؤولي المشروع بوزارة الاسكان للحكم بجلسة 2 أغسطس المقبل، لاتهامهم بالاستيلاء على 17 مليون جنيه. وكان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قرر إحالة 18 مسئولا وموظفا بمشروع “ابني بيتك” إلي محكمة الجنايات، بعد اتهامهم في قضية رشوة بلغت المبالغ المالية المطلوبة فيها أكثر من 17 مليون جنيه و حصل المتهمون على مبالغ قيمتها مليونا جنيه.
وكانت تحريات هيئة الرقابة الإدارية في يناير من العام الماضي أشارت إلي أن وزارة الإسكان أسندت إلي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي تنفيذ أعمال شبكات المياه والصرف الصحي والطرق بمشروع “ابني بيتك” بمحافظة السادس من أكتوبر، واختص المتهمان الأول والثاني في القضية وهما وائل فاروق النحاس مدير مشروعات السادس من أكتوبر بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وأشرف

محمد نائب المدير بالإشراف علي تنفيذ تلك الأعمال والتي تتضمن التوريدات وتنفيذ الأعمال واعتماد المستخلصات.
وتم إسناد بعض تلك الأعمال لشركة النصر للمباني التي أسندت – من الباطن – أعمالا لشركات مقاولات خاصة، وتقاضى المتهمون، وهم موظفون في الدولة، مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من أصحاب شركات مقاولات مقابل إنهاء مستخلصات الشركات.
بلغ إجمالي مبالغ الرشوة التي طلبها “الموظفون” المتهمون 16 مليونا و978 ألفا و500 جنيه وأن إجمالي مبالغ الرشوة التي حصل عليها المتهمون منها مليونا جنيه.. كما جاء في قرار الاتهام أن مقدمي الرشوة والوسطاء اعترفوا في التحقيقات بالاتهامات.
تضمنت الاتهامات طلب مبالغ نقدية وهدايا عينية علي سبيل الرشوة من المقاولين مقابل اعتماد المستخلصات الخاصة بالأعمال التي تنفذها شركاتهم بالمشروع.. كما شملت الاتهامات التربح والتزوير في محررات إحدي الشركات التي
تساهم الدولة فيها.
بدأت نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها في ديسمبر الماضي وباشر التحقيق فريق من رؤساء النيابة ضم كلا من عمرو فوزي ومحمد الغراب وعلاء القط وأحمد الطاهر ومهدي شعيب.
المتهمون هم: وائل فاروق النحاس مدير مشروعات السادس من أكتوبر بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي وأشرف
محمد نائب مدير المشروعات وأشرف نبوي مهندس استشاري ومجدي البيلي مهندس استشاري ومحمد مصطفي خليل مهندس استشاري وأحمد قطب مهندس استشاري وعلي السيد النجار مهندس استشاري ومصطفي إمام سليمان رئيس قطاع القاهرة الكبري بشركة النصر للمباني والإنشاءات وأحمد حمدي سليمان مدير تنفيذي بمنطقة الفيوم وعماد أحمد قطب مهندس بالجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي ومحمد عمر عويضة صاحب شركة مقاولات وثابت حسني ثابت صاحب شركة مقاولات وعثمان درويش سيد صاحب شركة مقاولات وأحمد صلاح الدين صاحب شركة مقاولات ومجاهد سالم الجمال صاحب شركة مقاولات وعلي عبدالرحمن موظف وطارق حسن مهندس وطارق حسني ثابت موظف بشركة مقاولات.
جاء في الاتهامات أن المتهمين من الأول حتي العاشر متهمون بطلب رشوة والمتهمون من الحادي عشر حتي الثامن عشر متهمون بتقديم رشوة ووسطاء فيها.

أهم الاخبار