رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الملا يدعو لفض تزاوج رأس المال بالإعلام

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 يونيو 2011 12:55
القاهرة - أ ش أ


أكد اللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الاربعاء ضرورة إعادة النظر في كل القوانين التي تنظم الإعلام في مصر ، كما يجب أن يكون هناك قانون لمعالجة موضوع تزاوج رأسمال مع الإعلام. وقال اللواء مختار الملا ،في الجلسة الافتتاحية لندوة نظمتها القوات المسلحة بعنوان "الإعلام .. الريادة والتحدي" إن مصر كانت رائدة في مجال الإعلام سواء الإذاعي أو التليفزيوني أو الصحفي ، ويجب أن يعمل الإعلام المصري على استعادة هذه الريادة من خلال إعلام ينحاز للحقيقة وللنقد البناء ويحافظ على مصالح الوطن.
وعرض اللواء مختار تجربة هيئة الإذاعة البريطانية " بي بي سي " التي تتسم بالاستقلال المالي والقانوني ، وتحصل على اشتراكات من الأسر البريطانية لتضمن

استقلالها.
وفيما يتعلق بمطالبة البعض بضرورة عرض صور المسئولين السابقين المتهمين في وسائل الإعلام خلال محاكمتهم .. قال اللواء مختار الملا إن القضاء المصري يتعامل مع هذا الموضوع بحذر ، لافتا إلى أن القوانين الدولية تمنع عرض صور للمتهمين ، وهو مايمكن أن يشكل مشكلة في مرحلة استرداد الاموال المهربة.
من جانبه ، أكد اللواء اسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية أهمية التنسيق بين وسائل الإعلام في مصر موضحا أن التنسيق لا يعني التشابه بينها ،
ولكن التنسيق بهدف الحفاظ على أمن واستقرار البلد .
وأشار عتمان إلى ضرورة مراعاة طريقة التعامل مع الموضوعات العسكرية ومع القوات
المسلحة، لأنها أمور تمس أمن وسلامة البلد.موضحا أن الدعوة لعدم التعرض للقوات المسلحة ليس لأن العسكريين لديهم ريشة فوق رؤوسهم ، لكن لأن هذا أمن قومي للبلد ، فالموضوعات الأمنية لها طبيعة خاصة .
وقال إنه إذا كان هناك موضوع يتعلق بالبنك المركزي ، إذا نشر بشكل يهدد الاقتصاد ، فهذا اعتبره موضوعا أمنيا.وتابع:"إن القوات المسلحة هي لمصر ، وأفرادها مثل بقية الشعب المصري يخافون على البلد وأمنه القومي، مشددا على ضرورة الحفاظ على أمن وهيبة القوات المسلحة ، والدولة المصرية".
من جانبه، أكد حسن حامد رئيس إتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق ضرورة تحقيق الاستقلال القانوني والمالي لإتحاد الإذاعة والتليفزيون ، موضحا أن الإذاعة والتليفزيون مملوكان للشعب ويجب ترجمة ذلك على أرض الواقع لكي يكون ولاؤهما للشعب وأن يكون تمويلهما المباشر من الشعب ليستقلا عن أي وسط سياسي.
ولفت حامد إلى مشكلة تضخم عدد العاملين بجهاز الإذاعة والتليفزيون والذى يعد الأكبر على مستوى العالم.

أهم الاخبار