عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البسطويسي: أفضل نظاماً برلمانياً للحكم


يرى المستشار هشام البسطويسى - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – أن أهم ما يميزه في صراعه على الفوز بالمنصب الرئاسي، هو نظرته لمستقبل مصر بخلاف باقي المتنافسين معه على المنصب الرفيع. وأضاف البسطويسي في تصريحات لبرنامج "صباح دريم" اليوم الأربعاء: إن لديه القدرة على الفوز بالمنصب الرئاسي كونه يملك رؤية مستقبلية لمصر بعكس باقي المرشحين المحتملين على المنصب.

وعن رؤيته لنظام الحكم، أكد البسطويسي أنه يفضل أن يكون نظامًا برلمانيًا رئاسيًا، مشددا على ضرورة أن يتم تقليص اختصاصات الرئيس السابق بحيث يتم استبعاد الاختصاصات الفرعونية منها، فيما يتم الإبقاء على بعض الاختصاصات الأخرى مع وضع قيود عليها حتي لا يستبد بها.

وتابع:"إنه نصح أعضاء الحزب الوطني (قبل أن يتم التوصية

باستبعادهم من قبل الحوار الوطني) بالابتعاد عن الحياة السياسية لأن وجودهم على الساحة يستفز الشعب خاصة مع دورهم في إفساد الحياة السياسية خلال العهد البائد.

وختم المرشح المحتمل تصريحاته، بضرورة أن تستعيد مصر دورها على المستويين العربي والدولي، لكنه رأى أن ذلك لن يتأتي إلا إذا كانت مصر قوية من الداخل، حتى تستطيع أن تقيم علاقات خارجية متوازنة، مطالبا بعودة المغرب العربي للأمة العربية، وتطوير دور الجامعة العربية لإعادة بناء السلطة العربية.