عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"الحرية والعدالة" على قوائم الإرهاب

القرضاوي / إسماعيل هنية

كشفت تقارير صحفية أن إسرائيل اتخذت قرارا بوضع حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين علي قوائم الأحزاب التي تمول الإرهاب، علي حد زعم المستندات التي انفردت بنشرها اليوم «روزاليوسف».

وتتهم المستندات جماعة الإخوان المسلمين بمساعدة حماس فى الضغط علي الحكومة المصرية حتي تخفف من سعيها لمنع تهريب السلاح بين مصر والقطاع، وتشير إلي قرار إسرائيلي جديد بوضع الحزب الجديد للإخوان في مصر علي قوائم الأحزاب التي تمول الإرهاب بالعالم وذلك علي حد زعم المستند الذي اتهم الإخوان بمساعدة جماعة إرهابية ربما لأول مرة منذ أن سجلوا في تقارير سابقة أنها تنبذ الإرهاب والعنف.

وجاء فى المستندات أن حماس تسعى لتصعيد الأحداث في مصر مستغلة في ذلك علاقاتها القوية مع جماعة الإخوان المسلمين التي تساعدها علي الاستقواء، ولتخفيف الضغط عن حماس من أجل تهريب السلاح لقطاع غزة، والدليل كان في خطاب الشيخ القرضاوي مصدر الشريعة والفتوي الدينية لحماس عندما نادى في ميدان التحرير بتحرير المسجد الأقصي ولزيارة قطاع غزة.

ويزعم الموساد في الصفحة رقم 2 أنه نجح في تسجيل مكالمة تليفونية جرت عبر الهاتف المحمول الخاص بإسماعيل هنية - رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة - من قطاع غزة وبين

الشيخ القرضاوي في صباح يوم 19 فبراير 2011 عقب حضور «القرضاوي» لـ(جمعة النصر) في ميدان التحرير بالقاهرة .

وجاء نص المكالمة الهاتفية  كالتالي:

هنية: ألو

القرضاوي: أهلا يا ابني.. من يتحدث؟

هنية: شيخنا وعالمنا الجليل.. هذا ابنك إسماعيل هنية.. أحدثك من أرض الصمود.. أرض قطاع غزة بفلسطين.

القرضاوي: أهلا .. أهلا ومرحبا يا إسماعيل كيف حالك؟ وحال أبنائنا في فلسطين؟

هنية: بخير ويدعون لفضيلتك بالصحة والعافية وطول العمر.. أتحدث لأنقل لسيادتكم عظيم الشكر والتقدير علي دعمكم لحكومة حماس وللقضية الفلسطينية وعلي دعوتكم في ميدان التحرير بالأمس لرفع الحصار عن قطاع غزة.

القرضاوي: لقد وعدتكم.. ووعد المسلم دين عليه.

هنية: صدقت يا شيخنا الجليل.. وأنتهز الفرصة لدعوة سيادتكم باسم الشعب الفلسطيني لزيارة قطاع غزة عند فتح المعابر.

القرضاوي: سأفعل إن شاء الله .. سأفعل ويفعل كل المسلمين.