عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤوف :الثورة لم تصل لوزارة العدل

أكد المستشار هشام رؤوف رئيس محكمة اسئناف طنطا أن الثورة المصرية كانت في ميدان التحرير فقط ،وانها لم تصل بعد لوزارة العدل و القضاء حيث تغيرت فقط شخصية وزير العدل و لكن سياسة الوزارة مازالت كما هي.

واضاف في مقابلة مع الكاتب ابراهيم عيسي علي قناة "التحرير " في برنامج "في الميدان مساء امس الثلاثاء أن القضاة يعانون الان من مصادرة حقهم في التعبير عن الرأي رغم اننا في ظل مرحلة اعداد و بناء دولة جديدة ويجب ان يكون للقضاء المستقل دور كبير في بنائها.

في نفس السياق أوضح المستشار زغلول البلشي نائب رئيس محكمة النقض أن وزير العدل السابق المستشار ممدوح مرعي أهان القضاء المصري وكان يتدخل في القضاء بشكل صارخ وسعي دائما الي اسن قوانين تقيد من حرية القضاء

ولكن القضاة كانوا يقفون في وجهه.

وقال أن الرئيس السابق مبارك كان يتعامل باستهتار مع القضاة لدرجة انه في أخر زيارة له قبل تنحيه بحوالي شهرين للمجلس الاعلي للقضاء طلب منه المستشار أحمد الزند رفع رواتب القضاة فما كان منه الا ان أشار بيده لوزير المالية السابق الهارب يوسف بطرس غالي و قال له" يا بطرس شوفهم".

وطالب القضاة بتحقيق الاستقلال الكامل و الحقيقي للقضاة كضمانة حقيقية للحرية والثورة وتعديل قانون السلطة القضائية بحيث ينهي تبعية القضاة لوزارة العدل وتنتقل الي مجلس القضاء الاعلي.