رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو-المسلماني:الجيش يراعي الأهالي في تطهيرسيناء

الشارع السياسي

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 15:53
فيديو-المسلماني:الجيش يراعي الأهالي في تطهيرسيناء
كتبت – شيرين فرغلي :

أوضح"أحمد المسلماني"، المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن الجيش والشرطة يخوضان معركة وطنية عظيمة ضد الإرهاب في سيناء ،مشيرًا إلى أن مصر فقدت الكثير من الدماء الزكية عبرحروب كثيرة جدا يمتد عمرها إلى 7 الآف سنة ، ثم عبر 5 حروب معاصرة ، بهدف خماية الوطن المقدس ، ومن ثم كانت سيناء هي ساحة للحروب في العصور القديمة والحديثة .

وأضاف في حوار لفضائية البي بي سي أنه ليس هناك أي انتهاك

لحقوق الإنسان في سيناء ،ولكن البعض يطلب ماهو يصعب تحقيقه ، حيث أنه لايمكن أن يتم نقل العمليات التي تجري في سيناء على الهواء مباشرة .
وأوضح أن القوات المسلحة تعلن عن تفاصيل كل عملية بمجرد الانتهاء منها ، مشيرًا إلى أنه إذا كان في سيناء أو غير سيناء ، من يعتقد أن هناك انتهاك لحقوق الإنسان يحدث في سيناء
أو أنه تم استخدام مفرط للقوة ، لديه المجلس القومي لحقوق الإنسان مشكل على نحو محايد ولائق ويحظى بشعبية ، فضلا عن القضاء المصري ووسائل الإعلام .
وأكدعلى أنه لايمكن للدولة أن تتستر نهائيًا على عملية قتل خارج القانون ، مؤكدًا على أن الدولة تخوض حرب على الإرهاب في ظروف ليست عادية ، إذ طلب الجيش إخلاء بعض البيوت لأن هناك أنفاق توجد على الحدود ، فضلا عن عمليات التهريب المنافية لكل الاتفاقيات الدولية ، ففى هذه الحالة الجيش يخلي هذه البيوت حفاظا على هذه الأرواح وليس انتهاكا لها .

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=MQhq2_RMVYU
 

أهم الاخبار