رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..نعيم: القاعدة تبرأت من مهاجمة الجيش المصري

الشارع السياسي

الثلاثاء, 17 سبتمبر 2013 10:26
فيديو..نعيم: القاعدة تبرأت من مهاجمة الجيش المصرينبيل نعيم
كتبت-أمانى صبحى:

قال نبيل نعيم، مؤسس تنظيم الجهاد في مصر، إن أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، وجه رسالة لجميع قواعد التنظيم في العالم من خلال البيان الصادر عنه، والذي حث فيه أتباعه على ألا يهاجموا الطوائف الإسلامية الأخرى وغير المسلمين فى دول قد يجد فيها الجهاديون قاعدة آمنة لترويج أفكارهم.

وأضاف نعيم،أن تنظيم القاعدة يرغب في الامتناع عن تنفيذ أي عمل جهادى بدول الربيع العربي،

لافتا إلى أن "التنظيم خسر خسارة كبيرة نتيجة مهاجمة العناصر الأخرى كالأكراد في سوريا والشيعة في العراق، فأراد الظواهري أن يسحب التنظيم من هذه المعارك الخاسرة".
وأضاف نعيم -فى مداخلة هاتفية على فضائية"أون تى فى "فى برنامج"صباح اون"اليوم الثلاثاء-،أن الظواهرى يعمل حاليا على تفعيل التنظيم في دول الغرب محاولا الابتعاد عن دول
الربيع العربى في الوقت الراهن.
وأوضح أن هذه المعارك المتشعبة ستؤدى لهلاك التنظيم لاتساع رقعة المعارك والأعداء، خاصة أنه دخل فى معركة مع الجيش المصري، لذلك أصدر هذا البيان لأنه يدرك أن المخابرات الإسرائيلية تستخدم بعض العناصر الجهادية ضد الجيش المصري فأراد أن يوجه التنظيم للعدو الأساسي ويتبرأ مما يحدث مع الجيش المصري.
وأكد نعيم أن الظواهرى دخل في معركة مع القوات المسلحة، وهو يعلم أن اشتباكه مع الجيش المصرى يعد عمالة لصالح الغرب، موضحا أنه لا يسيطر على جميع أطراف التنظيم.
شاهدالفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=V6_QgXT_LRo


 

أهم الاخبار