عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الإسكان: هدفنا التدريب من أجل التشغيل

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

أكد المهندس إبراهيم محلب - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - أنه يعمل على استثمار مراكز التدريب الموجودة بالوزارة، التى تزيد على 60 مركزًا، الاستغلال الأمثل،

حيث تم تشكيل عدد من مجموعات العمل من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، والوزارة، بالإضافة إلى مسؤولي التعليم الفنى والتدريب بوزارة التعليم؛ لتقييم ودراسة أوضاع جميع مراكز التدريب التابعة للوزارة؛ حتى تكون لدينا صورة متكاملة عن هذه المراكز.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور إبراهيم هلال - مساعد وزير التعليم - ومسؤولي التعليم الفنى بوزارة التعليم، وبمشاركة مسؤولى التدريب بوزارة الإسكان.
وقال الوزير:" نهدف لأن يكون التدريب من أجل التشغيل، والتعليم من أجل التشغيل، وهذه التجرِبة سبق أن نفذناها فى شركة المقاولون العرب، وكانت تجربة ناجحة، ونحن الآن مصممون على

رفع مستوى التدريب بالوزارة، وليس لدينا مانع من سفر بعض العاملين فى مراكز التدريب إلى الدول المتقدمة فى هذا المجال، مثل: ألمانيا؛ لرفع كفاءتهم، وتطوير أدائهم".
وأشار المهندس إبراهيم محلب - وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - إلى ضرورة استغلال مراكز التدريب التابعة للوزارة؛ لتدريب طلاب المدارس الفنية الصناعية، حتى يكون هناك خريج قادر على اقتحام سوق العمل، وأن يكون ماهرًا فى أداء مهنته.. مشيرًا إلى أن الوزارة تضع جميع إمكانيات هذه المراكز لخدمة أبنائنا فى التعليم الفنى.